الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:08 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هواوي تجري أكبر عملية تحول في تاريخها لمواجهة العقوبات الأمريكية

هواوي
هواوي

أجرت شركة هواوي الصينية أكبر عملية تحول في تاريخها باستبدال نظام ERP القديم لتخطيط وإدارة موارد وتقنية معلومات المؤسسات بنظام ميتا إي آر بي MetaERP ذاتي التصميم والتحكم بالكامل، حسبما أعلنت في مؤتمر صحفي.

نظام هواوي الجديد

ويأتي تحول شركة هواوي إلى النظام الجديد في إطار تنفيذ خططها الاستراتيجية لمواجهة التحديات واعتماد بدائل للأنظمة والمنتجات المشمولة بالعقويات الأمريكية، حيث تواجه الشركة الصينية ضغوطا خارجية متزايدة وجملة من التحديات المرتبطة بالأنظمة والمنتجات المشمولة بالعقوبات الأمريكية منذ 2019.

وساعد نظام ERP القديم شركة هواوي على تعزيز أعمالها وكفاءة عملياتها وتحقيق أرباح بمئات المليارات من الدولارات سنويًا في أكثر من 170 دولة ومنطقة في حول العالم، على مدار 20 عاما.

ودفعت العقوبات الأمريكية الشركة الصينية لتطوير نظام ميتا إي آر بي ذاتي التحكم بالكامل حتى تعتمد عليه بدلًا من نظام إي آر بي القديم، والذييعد أكبر عملية تحول شاملة تنفذها هواوي في تاريخها، إذ استثمرت موارد كبيرة، وخصصت آلاف الأشخاص لتنفيذ المشروع على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، إلى جانب التعاون مع شركاء القطاع التقني والنظام الإيكولوجي للتغلب على التحديات التي واجهت المشروع.