الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:46 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”المجهول والمعلوم في تنمية سيناء”.. ندوة بمكتبة القاهرة الكبرى

تنمية سيناء
تنمية سيناء

بمناسبة الذكرى الـ41 لتحرير سيناء، تستضيف مكتبة القاهرة الكبرى ندوة ثقافية بعنوان "المجهول والمعلوم في تنمية سيناء"، في تمام الساعة السادسة مساءً الأربعاء 3 من مايو المقبل.

يشارك في الندوة الدكتورة سلوى الهرش، واللواء على حفظي، والإعلامية الدكتورة سحر سامي، والكاتب الصحفي أحمد السرساوي. ويفتتح اللقاء ياسر مصطفى عثمان، مدير عام المكتبة، بكلمة ترحيبية.

تأتي هذه الندوة في إطار احتفالات قطاع شؤون الإنتاج الثقافي بأعياد تحرير سيناء، التي تعد من أهم المناسبات التاريخية في حياة المصريين.

الاحتفال بالعيد القومي لسيناء

وتتزامن الندوة مع الاحتفالات الكبرى التي انطلقت في محافظة شمال سيناء احتفاء بعيدها القومي، وأعياد تحرير سيناء، والتي شارك فيها عدد من الوزراء والمحافظين، وتضمنت احتفالية فنية ضخمة، وعرضًا للأوبريت الغنائي الاستعراضي "أفراح سيناء والعريش"، من إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافةّ، بمشاركة سبع فرق فنية من مختلف المحافظات، كما افتُتح معرض للحرف التراثية واليدوية، ومعرض لإصدارات وزارة الثقافة.

وتضمنت احتفالات محافظة شمال سيناء أيضا انطلاق فعاليات المهرجان العربي للهجن بنادي الهجن الرياضي بمدينة العريش.

وقد أحدث مهرجان الهجن والفاعليات الفنية والثقافية والمعارض التي أقيمت احتفاءً بأعياد تحرير سيناء، حالة من البهجة والحراك الجماهيري، وهو ما انعكس بشكل إيجابي على أهالي وأبناء شمال سيناء.