الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:04 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سمير فرج: الرئيس السيسي أعاد بدو سيناء إلى نسيج المجتمع المصري

اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج

قال اللواء أركان حرب سمير فرج، الخبير الأمني والاستراتيجي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر حفر آبار وبناء قرى بدوية حولها حينما كان مديرا للمخابرات الحربية.

وأضاف فرج خلال حواره في برنامج "صباح البلد"، الذي تقدمه الإعلامية رشا مجدي، عبر فضائية "صدى البلد"، صباح اليوم الخميس: "سيناء مكنش فيها مدارس ثانوي واتعملت والسنة اللي فاتت طلعت أول دفعة، والرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بدخولهم الكلية الحربية وكلية الشرطة وكلية الحقوق لكي يصبحوا وكلاء نيابة، بعد ما كانوا الأول ممنوعين من الدخول وكان الموضوع ده مزعلهم جدا"، متابعا: "فلما شيخ القبيلة البدوية يلاقي ابنه بقى ضابط أو وكيل نيابة فكدة بنرجعهم للنسيج المصري".

وواصل الخبير الأمني والاستراتيجي، أن "هذه لفتة رائعة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لأنه أعاد بدو سيناء إلى نسيج المجتمع المصري"، مشيرا إلى أنه خلال هذه الفترة توجد جامعات لأهالي سيناء في شرق بورسعيد، إلى جانب جامعة سيناء في الإسماعيلية.

وأكمل: "لما كنت بحضر احتفال طابا في جامعة الملك سلمان بجنوب سيناء مكنتش مصدق،لما رئيس الجامعة قال لي إن 90% من موظفي الجامعة من أهالي سيناء"، متابعا: "الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر أن يكون ميناء العريش كمينائي بورسعيد والإسماعيلية، بالإضافة إلى الطريق الجديدة التي تم إنشاؤها وكذلك مطار العريش".