الطريق
السبت 4 مايو 2024 03:46 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع ضحايا حريق أبو رواش لـ11 جثة.. «أنبوبة بوتاجاز السبب»

حريق أبو رواش
حريق أبو رواش

ارتفعت حصيلة وفيات الحريق المروع الذي نشب داخل منزل بمنطقة أبو رواش بكرداسة منذ 20 يوما لـ11 جثة، وذلك عقب وفاة طفل منذ قليل متأثرا بإصابته بعدما كان يرقد في المستشفى برفقة 5 آخرين جميعهم من أسرة واحدة يتلقون العلاج.

كشفت التحريات الأولية أن الطفل المتوفي يدعى حمزة فارس ناصر العشري في العام الثاني من عمره، توفى خلال تلقيه العلاج داخل المستشفى ليلحق بوالده، وبقية أفراد أسرته الذين فقدوا حياتهم جراءالحريق.

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي غرفة عمليات الحماية المدنية يلاغ من غرفة النجدة بمحافظة الجيزة يفيد بانفجار أسطوانة غاز لأحد البوتاجازات داخل منزل مكون من أرضي و3 طوابق عليا بشارع المشاتل من شارع المعسكر بمنطقة كرداسة.

وكانت دفعت قوات الحماية المدنية بالجيزة بـ7 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وتم فرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرة النيران ومنع امتداد الحريق إلى المنازل المجاورة، وإجراء عمليات التبريد للسيطرة على الحريق.

وذكرت التحريات الأولية لرجال المباحث إصابة 16 شخصا بحروق وكدمات وسحجات، تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وجرى تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.