الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:38 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. الجيش السوداني يعلن تمديد الهدنة لمدة 72 ساعة

أعلن الجيش السوداني مساء اليوم الخميس، موافقته على تمديد الهدنة الحالية لمدة 72 ساعة، بوساطة أمريكية سعودية، بغرض تهدئة الأوضاع والسماح بإجلاء الأجانب.

وقال بيان صدر عن القيادة العامة للقوات المسلحة، إنه "وافقت قيادة القوات المسلحة على تمـديد الهدنة التي طرحـت لمدة ٧٢ ساعة إضـافية يبدأ سريانها اعتبارا من تاريخ انتهـاء الهدنة الحالية" يوم الجمعة.

وقال البيان "تأمل القوات المسـلحة.. عدم خرقها كما جرى خلال الفترات الماضـية، من قصف للمؤسسات والمواقع العسكرية لقواتنا، وتخريب للمرافق الـحيوية، وتعريض لحياة وممتلكات المواطـنين للخطر".

وذكر البيان أن تمديد الهدنة تأتي استجابة للمساعي التي "يبذلـها الجانبين السعودي والأمريكي للمـساهمة في تهدئة الأوضاع وتمديد الهدنة لتهيئة الظروف المناسبة لـعمليات إجلاء المقيمين من مختلـف الجنسيات، وتيسير النواحي الإنسانية لمواطنـينا".

وفي بيان لاحق، قال الجيش السوداني إن قوات الدعم السريع "حيث تواصل القصف والقنص العشوائي على منطقة القيادة الـعامة وما حولها من مـرافق ومؤسسات مدنيـة ومناطق سكنية مما تسبب في حدوث إصـابات بين المدنيين".

وقال الجيش السوداني أمس الأربعاء، إن الفريق أول عبد الفتاح البرهان، وافق على هدنة لمدة ثلاثة أيام تبدأ يوم الجمعة، في تمديد للـهدنة التي طرحتها الولايات المتحدة لمدة 72 ساعة، تنهي يوم غد.