الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:26 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يتابع مع وزير التعليم العالي موقف طلاب مصر بالجامعات السودانية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلميّ، اليوم الخميس، بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لمتابعة موقف الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السودانية.

واستهل مدبولي اللقاء بالوقوف على آخر تطورات الوضع فيما يتعلق بموقف الطلاب المصريين الدارسون بالجامعات السودانية، مشيرًا إلى أنه تم عقد اجتماع بين الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السودانية وقيادات الوزارة، وذلك للتعرف على طلباتهم والإجابة عن استفساراتهم الخاصة بمستقبل دراستهم الجامعية، في ظل الظروف الحالية التي تشهدها جمهورية السودان الشقيق.

وفي هذا الصدد، أوضح الدكتور محمد أيمن عاشور أنه تم إجراء هذا الحوار الذي استغرق وقتا مطولا، من خلال مجلسي الجامعات الأهلية والخاصة، والذي نظمه الاتحاد العام للمصريين بالخارج، مع عدد من الطلاب الدارسين بالجامعات السودانية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لمناقشة مختلف المشكلات التي تواجه أبناءنا الطلاب في الخارج بخصوص دراستهم الجامعية حاليًا في ظل هذه الظروف.

ولفت عاشور الأنظار إلى أنه تم طمأنة الطلاب بشأن مستقبلهم الجامعي، كما تم التأكيد أن الوزارة تدرس حاليا جميع السُبل المُمكنة للحفاظ على مستقبلهم الجامعي، بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية بالدولة.