الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:15 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضمن مبادرة دعم القطاعات الإنتاجية.. الحكومة تخصص 10 مليارات جنيه لقطاع السياحة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بضم قطاع السياحة إلى مبادرة دعم القطاعات الإنتاجية، بهدف توسيع قاعدة المستفيدين من هذه المبادرة، التي تضم في الوقت الحالي قطاعي الزراعة والصناعة، نظرًا لأهمية قطاع السياحة في دعم الاقتصاد الوطني.

وأكد مدبولي خلال اجتماعه مع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، لاستعراض مستهدفات موازنة العام المالي المقبل 2023/2024، التزام الحكومة بالعمل على تحقيق مستهدفات الموازنة الجديدة.

مبادرة دعم القطاعات الإنتاجية

وشهد الاجتماع، التوافق على تخصيص مبلغ 10 مليارات جنيه لمصلحة قطاع السياحة ضمن مبادرة دعم القطاعات الإنتاجية، من أجل مساعدتها في زيادة حجم أعمالها والتوسع في الإنتاج والعمل، ليصل إجمالي التمويل الذي يتم إتاحته بواسطة المبادرة إلى 160 مليار جنيه للقطاعات الإنتاجية المستهدفة.

من جانبه، قال وزير المالية إن الموازنة الجديدة تستهدف وصول الفائض الأولي إلى 2.5% من الناتج المحلي الإجمالي، بجانب معدل عجز كلي بنحو 6.37%.

ولفت معيط، إلى أن الموازنة المقبلة تشهد نمو وزيادة مخصصات الدعم والحماية الاجتماعية إلى 529.7 مليار جنيه من 358.4 مليار جنيه، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل تخفيف آثار موجة التضخم العالمية علي المواطنين.

موضوعات متعلقة