الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 03:51 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات في قطاع الصحة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الدولة تولي ملف الصحة اهتماما كبيرا، مشيرا إلى سعي الدولة للقيام بتنفيذ المزيد من المشروعات القومية لخدمة المنظومة الصحية، وبما يساعد على تسحين مستوى الخدمات الصحية التي يتم تقديمها للمواطنين.

جاء ذلك خلال ترأس رئيس الوزراء للاجتماع، الذي عقد اليوم الخميس؛ مع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، من أجل متابعة الموقف التنفيذى للمشروعات التي تنفذها وزارة الصحة.

الانتهاء من البرنامج الوظيفى لمعهد القلب القومي الجديد

من جانبه استعرض وزير الصحة والسكان، الإجراءات التنفيذية الخاصة بإقامة معهد القلب القومى الجديد والذي يقع في مدينة الشروق، ولفت الوزير إلي الانتهاء من البرنامج الوظيفى لمعهد القلب القومي الجديد، موضحا أنه يتم حاليا إعداد المقترح التصميمى عبرأحد المكاتب الاستشارية المتخصصة في هذا المجال.

إنشاء معهد القلب القومى الجديد

وشدد الوزير أن الدولة تستهدف عبر إنشاء معهد القلب القومى الجديد، إقامة صرح طبى بمواصفات عالمية، يشمل العديد من التخصصات الجديدة.

إنشاء المدينة الطبية للصحة النفسية وعلاج الإدمان

كما عرض الدكتور خالد عبد الغفار، خلال الاجتماع المقترح الخاص بإنشاء المدينة الطبية للصحة النفسية وعلاج الإدمان وطب المسنين، والتي من المقرر أن تبلغ مساحتها 50 فدانا وتضم أكثر من 600 سريرإلي جانب توضيح الموقف التنفيذى للمشروع الخاص بمدينة النيل الطبية "تطوير مدينة معهد ناصر الطبية".