الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:54 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«رمضان في مصر علم الأجانب المحبة».. دبلوماسيون كنديون يقدمون العصائر والتمر للصائمين في الشوارع

دبلوماسيون كنديون يوزعون العصائر والتمر على الصائمين في مصر_مصدر الصورة_سوشيال
دبلوماسيون كنديون يوزعون العصائر والتمر على الصائمين في مصر_مصدر الصورة_سوشيال

تداول مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مجموعة من الصور لدبلوماسيين كنديين وهم يوزعون التمر والعصائر على الصائمين في رمضان بشوارع القاهرة.

وقال الدكتور عصام عبد الصمد، رئيس اتحاد المصريين في أوروبا، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن عدد من الدبلوماسيين أعضاء السفارة الكندية في القاهرة ينزلون إلى الشارع ويقفون أمام السفارة قبل وقت الإفطار لتوزيع وجبة الإفطار على المصريين المارين أمام السفارة سواء المسافرين أو المترجلين.

ووجه رئيس اتحاد المصريين في أوروبا الشكر الجزيل لـ"لويس توما" السفير الكندي بالقاهرة، ولكل أعضاء السفارة على هذه اللفتة الكريمة.

وأضاف الدكتور عصام عبد الصمد خلال منشوره: أود أن أذكر أن لويس توما إنسان متواضع جدا، بشوش، خفيف الظل، ومعروف عنه إنه وقع في غرام المش، والفطير المشلتت، والرنجة.

وذكر أن "لويس توما" بدأ خدمته كسفير لبلاده في نوفمبر 2020، وقد خدم أيضا قبلها في نفس السفارة كضابط شاب منذ عام 1993حتي عام 1996.

وأشار إلى أن العلاقات المصرية الكندية ممتازة على مدار التاريخ، لافتًا: أعتقد أن هناك شيئين لهما دور قوي فى تعزيز هذه العلاقة، أحدهما العدد الكبير للمصريين الكنديين الذين يعيشون فى كندا، ما بين 150 ألف و300 ألف شخص يشكلون جالية مصرية نابضة بالحياة فى كندا، وعدد الكنديين الذين يعيشون فى مصر يقرب من 25 ألف شخص، وهؤلاء هم السفراء الحقيقيون للعلاقة بين كندا ومصر.

ولاقت الصور المنتشرة إعجاب المصريين بعد انتقال روح المحبة من المصريين إلى مختلف الجنسيات من بينها الكندييون الذين يحاولون تقديم العصائر والتمر على الصائمين في الشوارع على غرار الطريقة المصرية المعتادة.

موضوعات متعلقة