الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:04 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رمضان زمان| أدعوك في سري.. صدق وتجلي في واحد من أجمل أدعية علي الحجار

علي الحجار
علي الحجار

باتت الأدعية والأغاني الدينية والابتهالات من أهم طقوس شهر رمضان زمان، وحرص عدد من المطربين على غناء الأدعية أبرزهم الفنان علي الحجار الذي قدم واحد من أجمل الأدعية "أدعوك في سري"، ونال شهرة كبيرة وصدى واسع بين الجمهور المصري.

"أدعوك في سري وفي علني.. اسلكنني مسلكك الحسن"، يفتتتح علي الحجار دعاؤه ويناجي خالقه "سلمني ربي من الدنيا.. واحسبني في جنة عدن"، كانت الكلمات التي كتبها ناصر رشوان قمة في الروعة غناها "الحجار" بصوته الشجي الذي يشبه الجوهرة النادرة ويكمل "أقسمت بنونك والقلم لا غيرك ألهمني الكلم".

حالة من الخشوع تخطف القلب عند سماع الكلمات وتدخلك في حالة من الروحانيات، بينما "الحجار" يصدح بـ"يا من يشفيني من السقم.. سلمني يا رب من الوهن" وهو يتضرع إلى الله ويدعوه، كان لحن أمير عبد المجيد غاية في البساطة ليبرز قوة الكلمات التي تخرج صادقة من قلب علي الحجار.

"مولاي ونورك يهديني ثبتني إلي يوم الدين وأقبضني وحبك في يقيني واجعل لي مع حبك سكن"، كان الحجار يتجلى وهو يتغنى بكلمات ناصر رشوان التي تنفذ إلى القلب من شدة جمالها، بينما تردد مع الكورال في نهاية الدعاء "مولاي صلى وسلم دائما أبدا على حبيبك خير الخلق كلهم" وبات دعاء "أدعوك" واحد من أجمل الأدعية التي قدمها علي الحجار ويحرص عدد كبير من الجمهور على سماعه عند إذاعته قبل أذان المغرب بدقائق في شهر رمضان.

موضوعات متعلقة