الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:14 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رمضان زمان| أخر الكلام.. برنامج مسابقات كوميدي سبب نجاحه المنتصر بالله

المنتصر بالله
المنتصر بالله

حالة من البهجة والضحك صنعها برنامج "أخر الكلام" الذي عرض في رمضان 1994 ضمن الخريطة الرمضانية في واحد من أهم البرامج الترفيهية أو المسابقات التي كانت تعرض في رمضان زمان، وهو من تقديم الفنان المنتصر بالله واستضاف عدد كبير من الفنانين وحقق البرنامج نجاح كبير وقت عرضه.

كانت فكرة البرنامج عبارة عن فريقين من الفنانات والفنانين الرجال مكون من أربعة في كل فريق يجلس منهم أثنان بجوار بعضهما ويطرح عليهم المنتصر بالله الاسئلة ويكتب كل منهم الإجابة على ورقة وفي نفس الوقت يخمن كل فريق الأجابة ويكتبها في ورقة أمامه وفي حالة تطابق نفس الإجابة يحصل الفريق على نقطة.

كانت الأسئلة تدور حول أسماء الأفلام أو الأمثال الشعبية وتختلف في كل فقرة، كانت غرابة الإجابات وعدم تطابقها مع نفس إجابة قائد الفريق تصنع حالة من الضحك ومن بين أشهر الحلقات كانت حلقة وحيد سيف وفريقه عماد رشاد وممدوح وافي وحسين الشربيني وفريق الفنانات فريدة سيف النصر وجالا فهمي ونهلة سلامة.

خفة ظل المنتصر بالله أضفت الكوميديا على البرنامج الذي بات واحد من البرامج المهمة على شاشة التليفزيون وارتبط به عدد كبير من الجمهور الذي ينتظر في كل حلقة لمشاهدة فنانين جدد بعيدا عن التمثيل في السينما والدراما وفي برنامج مسابقات خفيف يعتمد على سرعة البديهة وفي نفس الوقت يضخ للمشاهد عدد من المعلومات العامة.

موضوعات متعلقة