الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:15 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رمضان زمان| طهرني.. دعاء ونداء روحانيات بصوت علي الحجار

علي الحجار
علي الحجار

باتت الأدعية الدينية من أهم طقوس شهر رمضان زمان، وحرص عدد من المطربين على غناء الأدعية أبرزهم الفنان علي الحجار الذي قدم عدة أدعية بصوته المميز الشجي، ونالت أدعيته شهرة كبيرة وصدى واسع بين الجمهور المصري.

كان من بين أدعية الحجار "طهرني" وهو واحد من أجمل الأدعية التي قدمها ونال إشادات كبيرة وصنع حالة روحانية تليق بالشهر الكريم، يبدأ الدعاء بالصلاة على رسول الله بصوت الكورال "مولاي صلى وسلم دائما أبدا على حبيبك خير الخلق كلهم" ثم يأتي صوت على الجار "طهرني بالبرد واغسل فؤادي بماء، واشفيني من المرض" كان يناجي ربه بصدق وخشوع.

امتزج صوت "الحجار" باللحن الجميل الذي يتماشى من تدفق الكلمات التي تخترق القلب وتغسله من كل شىء وتطهره، بينما لا تتوقف دعوات علي الحجار"واحميني من الرياء، من شر داء الكبر، الكبرلك وحدك، ومن عذاب القبر، يارب أنا عبدك يا مستجيب الدعاء" دعاء يحمل نداء المستعضفين إلي الخالق يستعيذون من داء الكبر وعذاب القبر.

يرفع "الحجار" يده للسماء ويكمل دعاؤه "رفعت إيدي لفوق يا مستجيب الدعاء" تضرع إلي الله حتى يستجيب الدعاء، كانت الكلمات بديعة تخرج من القلب وتنفذ إلي القلوب مباشرة، صنع علي الحجار بالدعاء حالة من الطمأنينة بصوته وكلمات الدعاء الذي بات واحد من الأدعية التي يفضل الجمهور سماعها في شهر رمضان.