الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:56 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رمضان زمان| يا روايح الزمن الجميل.. تتر هوانم جاردن سيتي يصنع شهرة هدى عمار

هدى عمار
هدى عمار

ما بين المسلسل والتتر علاقة وثيقة ممتدة في تاريخ الدراما الرمضانية، وفي دراما رمضان زمان كان التتر أداة جذب لمشاهدة المسلسل وينتظر الجمهور بشغف سماع أصوات بعض المطربين الذين أعتادوا على غناء التترات، كان من بين المسلسلات التي عشق الجمهور المصري التتر وتفاعل معه بشكل كبير هو مسلسل "هوانم جاردن سيتي".

"يا روايح الزمن الجميل هفهفي.. وخدينا للماضي وسحره الخفي" كانت بداية أغنية التتر الذي يخطف قلبك ويعود به إلي الماضي في زمن الأربعينات حيث قصور الاثرياء التي تدور بداخلها أحداث العمل الذي ألتف حوله جمهور الشاشة الصغيرة في رمضان 1997 لمشاهدة ما يدور بين الطبقة الأرستقراطية والغوص في الجوانب الحياتية للعائلات في فترة العهد الملكي وما طرأ عليها من تغيرات بعد ثورة 1952.

كان صوت المطربة هدى عمار هادىء رومانسي مناسب للأحداث الرومانسية التي تتخلل العمل وهي تشدو بصوتها الناعم "ورفرفي يا قلوبنا فوق اللي فات.. وبصي للي جاي وأنتِ بترفرفي" كانت الكلمات التي كتبها سيد حجاب تقطر بهجة وتأخذ روحك لعالم وزمن آخر، ما بين قصص حب ورومانسية مبنية على خلفيات إجتماعية وسياسية كانت تدور الشخصيات التي شكلتها الكاتبة منى نور الدين في حبكة ونسيج دراميجسدها على الشاشة عدد كبير من الفنانين حسين فهمي وعبلة كامل وصابرين وصفية العمري وأحمد خليل ومديحة يسري وعزت أبو عوف وهشام سليم وليلى فوزي وغيرهم في أداء ممتع بتوقيع المخرج أحمد صقر.

كان الديكور من قصور وتحف بجانب الملابس مبهر وخطفن "هوانم جاردن سيتي" الأنظار بجانب أغنية التتر التي ساهمت في جذب الإنتباه، "لا السنين بتطفي في قلوبنا حنان الحنين.. ولا إحنا عارفين إحنا مين ولا فين" تكمل هدى عمار بصوتها الدافىء الكلمات على موسيقى راجح داوود التي صنعها بحرفية شديدة وكأنه يعزف على أوتار القلوب.

صنع المسلسل حالة عجيبة ممزوجة بالرومانسية التي تغلفها حكايات إجتماعية لطبقة الأثرياء ساكني السرايات ورصد لفترة مهمة في تاريخ مصر، دفع نجاح العمل في تقديم جزء ثاني في 1998 وبات المسلسل من أهم كلاسكيات الدراما المصرية في التسعينات وحقق جماهيرية لعدد من الفنانين في بداية حياتهم الفنية.

صنع التتر شهرة المطربة هدى عمار التي غنت واحدة من أجمل أغاني التترات، وبعد مرور سنوات على عرض المسلسل يبقى صوتها لاتخطئه أذن وهي تسأل "ولفين حيحدفنا زمنا الضنين.. ليه كل مرة ننطلق نتكفي.. يا روايح الزمن الجميل هفهفي.. وخدينا للماضي وسحره الخفي".

موضوعات متعلقة