الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 03:37 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المالية: 525 مليون دولار إجمالي قيمة أوامر الدفع المحولة لاستيراد السيارات

وزير المالية_محمد معيط
وزير المالية_محمد معيط

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن إجمالي قيمة أوامر الدفع المحولة من المواطنين المقيمين بالخارج ضمن مبادرة استيراد السيارات بلغت حتى الآن نحو 525 مليون دولار، وتم الإفراج عن حوالي 1000 سيارة بالتيسيرات الأخيرة التي أقرتها الوزارة.

وأكد الدكتور محمد معيط أن آخر موعد للتقديم الالكتروني للاستفادة من مبادرة استيراد السيارات من الخارج هو يوم 14 مايو المقبل أي أن هناك 19 يوما فقط على الإستفادة من المبادرة كما أنه لا نية لدى الوزارة بمد مهلة الإستفادة من هذه المبادرة بعد المدة المحددة.

وأشار محمد معيط وزير المالية، إلى أن التيسيرات الضريبية الميسيرة التي أقرتها الوزارة مؤخرًا تتضمن خفض الضريبة الجمركية بنسبة تصل إلى 70% من إجمالي الضرائب وتكون بأثر رجعي على المستفيدين من المبادرة في الدول غير الخاضعة للمبادرة، كما أنه يتم خفض إجمالي المبالغ المالية المحولة من المصريين بالخارج لصالح وزارة المالية بنسبة 58% وذلك حسب السعة اللترية للمحرك ونوع الوقود المستخدم.

ونوه محمد معيط على أنه يحق للمصريين المقيمين بالخارج الذين قاموا بتحويل أموالهم قبل التيسيرات الجديدة أن يتقدموا بطلب لرد الفروق الضريبية الجمركية، وسوف يتم ردها بالعملة الأجنبية خلال 6 أشهر من تاريخ التقديم على الموقع الالكتروني.

موضوعات متعلقة