الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:58 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير المالية: إطلاق تحالف الديون المستدامة رسميًا سبتمبر المقبل

محمد معيط-وزير المالية
محمد معيط-وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الفجوات التمويلية التي تعاني منها البلدان النامية تعيق قدرتها على تحقيق مستهدفاتها التنموية والمناخية، في الوقت الذي تتزايد فيه تكاليف الديون الخاجية والمساعدات الدولية.

وأضاف وزير المالية، أننا نتطلع إلى إطلاق تحالف الديون المستدامة في مصر بصورة رسمية خلال شهر سبتمبر 2023، والذي يساهم بدوره في التصدي للتحديات البيئية، وتساعد على تشجيع الاستثمارات الخضراء.

وأكد معيط أن هناك أكثر من 20 دولة أبدت رغبتها في الإنضمام لتلك التحالف، في حين نتطلع من أجل دفعة قوية للعمل المناخي والتنموي، ولذلك نستهدف توفير حيز مالي للبلدان النامية وذلك للاستثمار في البنية التحتية، وكذلك تحقيق النمو المستدام خلال المقبلة.

ودعا وزير المالية خلال مشاركته في الجلسة التعريفية بتحالف الديون المستدامة على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين الدول والمؤسسات المالية للمشاركة والإنضمام في هذا التحالف، سعيا منها لتعزيز التعاون الدولي، وتسليط الأضواء على الاوضاع المالية والاقتصادية للبلدان النامية والناشئة، وكذلك تخفيف أعباء الديون، وتوفير فرصة تنسيق الجهود الدولية لمزيد من العمل المناخي.

موضوعات متعلقة