الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 01:35 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير المالية: تعاون بين الجمارك وكوريا الجنوبية لتسهيل حركة التجارة خلال أبريل الجاري

وزير المالية
وزير المالية

اجتمع الدكتور محمد معيط وزير المالية، مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة هونج جين ووك، للتطلع إلى زيادة استثمارات الشركات الكورية، على نحو يُسهم في تعظيم القدرات الإنتاجية والتصديرية المصرية، وتعزيز الشراكة بين البلدين.

مصر تُلبي الأنشطة الاستثمارية

وقال وزير المالية خلال بيان اليوم الثلاثاء، إن مصر أصبحت أكثر جذبًا للاستثمارات الأجنبية بما تمتلكه من فرص واعدة وجاذبة وبنية تحتية متطورة وقادرة على تلبية كل احتياجات الأنشطة الاستثمارية والإنتاجية، وبيئة تشريعية وحوافز ضريبية وجمركية.

تخصيص 28.1 مليار جنيه لدعم الشركات المصدرة

وبحسب وزير المالية، فقد تم تخصيص28.1 مليار جنيه بالموازنة الجديدة لدعم الشركات المصدرة، مع اعتزام الحكومة اعتبارًا من العام المالي المقبل، بالإضافة إلى صرف المساندة التصديرية في نفس عام التصدير، على نحو يُساعد في توفير السيولة النقدية اللازمة لتشجيع الإنتاج.

مذكرة تفاهم بين الجمارك وكوريا الجنوبية

كما أكد وزير المالية أنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم بين مصلحة الجمارك المصرية، وكوريا الجنوبية نهاية الشهر الجاري؛ لتعزيز التعاون الجمركي، وتسهيل حركة التجارة.

جهود الحكومة المصرية

كما أشار معيط إلى أن ما تتخذه الحكومة من جهود تحفيزية لتمكين القطاع الخاص، بما في ذلك وثيقة سياسة ملكية الدولة والرخصة الذهبية، مؤكدًا أن استثمارات الشركات الكورية تُعد نموذجًا رائدًا في صناعة الإلكترونيات بالسوق المصرية، وتلعب دورًا محوريًا في تعميق الصناعة الوطنية، وزيادة نسب المكون التكنولوجي بالصناعة، وتوفير فرص عمل جديدة.

موضوعات متعلقة