الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:50 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير المالية: طرح واكتتاب 32 شركة مملوكة للدولة في البورصة خلال عام

وزير المالية
وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الاقتصاد المصرى متماسك فى مواجهة التحديات العالمية القاسية، موضحا أن الدولة نستهدف تحقيق أعلى فائض أولى بنسبة 2.5% من الناتج المحلى خلال العام المالى المقبل 2024.

طرح 32 شركة مملوكة للدولة في البورصة

واضاف وزير المالية، فى لقائه على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في بواشنطن، اليوم السبت، أن الموازنة الجديدة راعت الظروف الاستثنائية العالمية وأعطت أولوية للتعامل المرن مع الآثار التضخمية ، مؤكدا أهمية زيادة المخصصات المالية المقررة للإنفاق على الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية.

وذكر الدكتور محمد معيط، أنه خلال عام حتى نهاية الربع الأول من العام الميلادي القادم 2024، سيتم طرح أو اكتتاب 32 شركة مملوكة للدولة لمستثمرين استراتيجيين، موضحا أن هناك أولوية متقدمة لرقمنة الدولة المصرية وفقًا لأفضل الممارسات العالمية، وقد قطعنا شوطًا كبيرًا فى التحول الرقمي بمختلف قطاعات الوزارة ومصلحتي الضرائب والجمارك.

وأكد وزير المالية، انه تم رفع مخصصات الدعم المنح بنسبة وصلت إلى 48.8%، كما تم رفع نسبة مخصصات التعليم الجامعي وقبل الجامعي والبحث العلمي بموازنة العام المالي المقبل إلى 19%، لزيادة عدد المستفيدين من المنح.

موضوعات متعلقة