الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:38 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المالية: موازنات الدول النامية تواجه ضغوطًا ضخمة للوفاء بالتزاماتها

محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن موازنات الدول النامية تواجه ضغوطًا ضخمة للوفاء بالالتزامات الحتمية المفروضة عليها في ظل الموجات التضخمية المرتفعة والتي نتجت عن أزمات دولية متتالية.

وشدد محمد معيط، خلال مشاركته في مائدة مستديرة وزارية حول الحماية الاجتماعية على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين، على ضرورة التعاونات الدولية وتعزيز الجهود لتوفير بدائل تمويلية مختلفة وتستهدف التنمية البشرية والاجتماعية المستدامة.

وأضاف وزير المالية، أن مصر تتطلع إلى بناء انظمة حماية اجتماعية متطورة تعتمد بشكل اكبر على المرونة القوية، وتكون أكثر شمولا واستدامة في مواجهة التحديات العالمية، وذلك للمساهمة في مد مظلة الأمن الاجتماعي.

كما نوه محمد معيط، على أن الحكومة المصرية تسعى داىما لخلق حيز مالي مستدام للتوسع في برنامج الحماية الاجتماعية وخاصة للفئات الأولى بالرعاية، وذلك من خلال إطلاق عدة برامج وحزم مالية ومبادرات لدعم القطاعات الأكثر تأثرا بالأزمات.

وأشار وزير المالية إلى أن مشروع حياة كريمة يعتبر من أضخم وأكبر المشروعات في تاريخ مصر والذي يهدف لتحسين معيشة أكثر من 60% من الشعب المصري، والذي يرتكز على تنوع البرامج التنموية والاجتماعية والاقتصادية متعددت الأطراف لتطوير الريف المصري وخلق مزيد من فرص العمل.

موضوعات متعلقة