الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 06:49 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«معيط»: نمضي بخطى ثابتة مع صندوق النقد في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي

وزير المالية مع مديرة صندوق النقد الدولي
وزير المالية مع مديرة صندوق النقد الدولي

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إننا نمضي بخطوات ثابتة مع صندوق النقد الدولي فيما يخص برنامج الاصلاح الاقتصادي الذي تم الاتفاق عليه، كما أننا نستكمل أجندة الإصلاحات الهيكلية وذلك بالتعاون مع الصندوق، بهدف قيادة القطاع الخاص لقاطرة النمو الاقتصادي.

وأضاف محمد معيط خلال لقائه مع ممثلي صندوق النقد الدولي، على هامش اجتماعات الربيع، أن الحكومة تستهدف تحسين معيشة المواطنين وترتقي بالخدمات المقدمة إليهم وتوفير فرص عمل، كما أنها تسعى لتنفيذ بعض الحزم السياسية الهادفة التي تساهم في استقرار الاقتصاد الكلي.

كما انها تسعى لدعم الحماية الاجتماعية والحفاظ على تحقيق فائض أولي بما يساعد في تراجع معدلات العجز والدين للناتج المحلي الإجمالي، وكذلك توفير مساحة مالية نستطيع من خلالها امتصاص معدلات التضخم في ظل الاحداث العالمية.

في حين أكد وزير المالية، ان الحكومة اتخذت إجراءات عديدة من مبادرات ومحفزات للقطاع الخاص والتي تدعم الإنتاج بشكل مباشر وبما في ذلك تطبيق سياسة ملكية الدولة التي تهيئة بيئة أكثر جذبا للاستثمارات الخاصة بتوفير فرص تنموية بمزايا مفضلة قي القطاعات ذات الأولوية، وذلك على المستويات المحلية والدولية والإقليمية.

موضوعات متعلقة