الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:41 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جمعية المؤلفين والملحنين تنعي الشاعر محمد عبد العزيز

الشاعر الراحل محمد عبدالعزيز
الشاعر الراحل محمد عبدالعزيز

تنعي جمعية المؤلفين والملحنين ببالغ الحزن والأسى الشاعر الراحل محمد عبدالعزيز، الذي وافته المنية اليوم الموافق 29 أبريل 2023، بعد حياة حافلة بالإبداع والإنجاز في عالم الشعر والأدب.

ونشرت الجمعية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك نعي الفقيد كتبت فيه: ببالغ الأسف والحزن تنعي جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين الشاعر الكبير محمد عبد العزيز ومجلس الإدارة.

ويتقدم المخرجون والأعضاء والموظفون بأحر التعازي لأسرته وأصدقائه ومحبيه.

وقد أعربت الجمعية عن خالص تعازيها ومواساتها لأسرة الشاعر الراحل ولجميع محبيه ومتابعيه، مؤكدة على أنها فقدت أحد أبرز شعراء جيله وأحد أهم الأصوات الشعرية في تاريخ الأدب المصري.

ويعد الشاعر محمد عبد العزيز من الشعراء الذين تركوا بصمة مهمة في الأدب المصري المعاصر، حيث تميزت قصائده بالعمق والروحانية والخيال الجميل، كما أنه كان من أبرز رواد الشعر الحديث في مصر والوطن العربي.

تكريمات الشاعر محمد عبدالعزيز

وقد تم تكريم الشاعر المرحوم بالعديد من الجوائز والتكريمات على مدار حياته، تقديراً لإسهاماته الكبيرة في المجال الأدبي والثقافي، ولقد كان له دور كبير في إثراء المشهد الثقافي المصري والعربي.

وتدعو جمعية المؤلفين والملحنين الجميع إلى الاحتفاء بإرث الشاعر الراحل وإعادة قراءة قصائده ومحاولة فهم رسائله الشعرية المعبرة، وذلك تقديرًا لإنجازاته الكبيرة وإرثه الأدبي الذي سيظل حاضرًا في ذاكرة الأدب المصري والعربي للأجيال القادمة.