الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 07:57 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من الفئات المعرضة للخطر بسبب متحور «أركتوروس»؟.. إليك التفاصيل

الفئات الأكثر عرضه لفيروس
الفئات الأكثر عرضه لفيروس

صرح محمد سامي، أستاذ في علم المناعة والأمراض الوراثية قائلا:" الفئات الأكثر عرضه لفيروس أركتوروس، هم نفسهم الفئات التي نؤكد عليهم دائمًا بتوخي الحذر، وهم اللذين يعانون من نقص في المناعة وأصحاب الأمراض المناعية، وكبار السن، ومصابي السكري والضغط والقلب والسرطان وغيرهم".


وأكد سامي أن هذه الفئات أكثر خطورة لما يعانون من نقص في المناعة لديهم وبتالي عندما يصيبهم المرض أو الفيروس يكون أكثر شراسة، وذلك بحكم سرعة انتشاره، فضلا عن المناعة الضعيفة لهذه الفئة.

‏وأوضح أستاذ علم المناعة أن الفيروس الجديد قوى كما أوضحت وزارة الصحة فقد أصاب600 مليون شخص حول العالم حتى الآن، ووصلت حالات الوفيات لأكثر من 6 ملايين حالة وفاة أيضا، ولا نعلم ماذا سيحدث في الأيام المقبلة.

‏ونصح سامي أصحاب الأمراض المزمنة من الكبار والصغار وأصحاب الأمراض المناعية، وجميع من يعانون من نقص في المناعة بضرورة ارتداء الكمامة والبعد عن الأماكن العامة المزدحمة، كما وطالب بضرورة إعادة تطبيق الاجراءات الاحترازية مره اخرى عند الخروف من المنزل والدخول إليه تحسبًا لما حد يحدث مستقبلًا على رغم من عد الإعلان عن ظهور أي حالات مصابة في مصر حتى الآن

موضوعات متعلقة