الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:16 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جامعة الإسكندرية تفعّل الإجراءات الاحترازية بعد زيادة الإصابات بمتحور أوميكرون

اتخذ مجلس جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة خلال الاجتماع الذي انعُقد أمس الثلاثاء قرارًا بزيادة فاعلية خطة الإجراءات الاحترازية والوقائية، بعد زيادة عدد الإصابات بمتحور أوميكرون.

جاء هذا القرار بهدف تقليل أعداد الإصابات بالمتحور الجديد والتي زادت خلال الأيام الأخيرة، ومن أجل الحفاظ على سلامة المنتسبين للجامعة.

وشدد قنوة خلال الاجتماع بضرورة الالتزام بالإجراءات التي اتخذتها الكليات أثناء تأدية الطلبة امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري حسب الجدول الذي تم وضعه لها، وذلك وسط الإجراءات الاحترازية المشددة، بما يضمن حماية منتسبي الجامعة من الإصابة بفيروس كورونا.

وأكد رئيس الجامعة على حالة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات الجامعة ما زالت مستمرة خلال فترة الامتحانات، مع استمرار استعدادها لمكافحة جائحة كورونا وتقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

وعلى صعيد آخر أصدر قنصوة تعليماته بالانتهاء سريعًا من أعمال الكنترولات وإعلان النتائج للطلاب؛ حتى يتسنى لهم تسجيل المقررات الدراسية مع بداية الفصل الدراسي الثاني في جميع الكليات التي يعتمد نظام الدراسة فيها على الساعات المُعتمدة.

وخلال الاجتماع شدد رئيس الجامعة على جميع الكليات بالالتزام بالجدول الزمني الذي تم وضعه للفصل الدراسي الثاني، على أن تكون إجازة منتصف العام الدراسي يوم 5 فبراير المُقبل وتستمر لمدة أسبوعين، وتكون بداية الفصل الدراسي الثاني يوم 19 فبراير المُقبل، ويكون عدد أسابيع الفصل الدراسي الثاني 16 أسبوعًا لينتهي يوم 9 يونيو المُقبل، ثم تبدأ امتحانات نهاية الفصل خلال شهري يونيو ويوليو المُقبلين.

وتنفيذًا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي لمبادرة اكتشاف ورعاية الموهوبين في مصر؛ أصدر قنصوة تعليماته لعمداء كليات ومعاهد الإسكندرية بضرورة إنشاء مركز رعاية الموهوبين والنوابغ بالجامعة، وتنمية قدراتهم من خلال برامج موضوعة لهذا الغرض.