الطريق
السبت 11 مايو 2024 09:39 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

على خطى رونالدو.. هل يغربل «تين هاج» مانشستر يونايتد في مجزرة الصيف المقبل؟

تين هاج وكريستيانو رونالدو
تين هاج وكريستيانو رونالدو

يبدو أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر السعودي، لن يكون آخر الضحايا للمدرب الهولندي، إيريك تين هاج، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، داخل الشياطين الحمر، خلال الفترة المقبلة.

ورحل رونالدو من مانشستر يونايتد بعد الأزمة الشهيرة التي نشبت مع تين هاج الذي كان بمثابة العدو الأول لقائد البرتغال، في قلعة أولد ترافورد، وذلك من خلال استبعاده من التشكيلة الأساسية للفريق الأحمر، في معظم المباريات بالدوري الإنجليزي.

وفجرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مفاجأة من العيار الثقيل، عندما كشفت أن تين هاج ينوي على مجزرة في مانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث يسعى إلى التخلص من 13 لاعبًا دفعة واحدة.

وقالت الصحيفة البريطانية، إن تين هاج ينوي على رحيل الدولي السويدي أنتوني إيلانا، الذي فشل في تقديم الأداء المُرضي، حيث عجز عن التسجيل في 24 مباراة خاضها مع المدرب الهولندي، إضافة إلى الثنائي، الإيفواري إيريك بايلي والبرازيلي أليكس تيليس، اللذان رحلا إلى أولمبيك ماريسيليا وإشبيلية على سبيل الإعارة.

وأضافت، إلى أن إدارة مانشستر يونايتد وتين هاج، يحاولون التخلص من كل من الثنائي الإنجليزي ماغواير وآرون وان بيساكا، والهولندي دوني فان دي بيك والبريطاني براندون ويليامز والفرنسي أنطوني مارسيال، بعد فشلهم في بناء مشروع داخل قلعة الأولد ترافورد.

وأشارت إلى أن رحيل أنطوني مارسيل؛ لعوامل بدانية من ناحية ورغبة تين هاج في استقطاب مهاجم صريح خلال الانتقالات الصيفية، والذي قد يكون المهاجم الإنجليزي هاري كين، لاعب توتنهام هوتسبير.

ويأتي رحيل ماغواير عن مانشستر يونايتد، بعد المستويات الكارثية التي يقدمها، لا سيما أنه أحد الأسباب الرئيسية في إقصاء الشياطين الحمر من الدوري الأوروبي بعد تسببه في تسجيل إشبيلية الأهداف خلال الذهاب والإياب.

ونجح مانشستر يونايتد منذ تولي تين هاج قيادة الفريق، في التتويج ببطولة رابطة المحترفين الإنجليزية بعد الانتصار على نيوكاسل يونايتد بهدفين نظيفين، إضافة إلى التأهل للقمة النهائية ضد مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، الذي سيقام على ملعب"ويمبلي"، بالأراضي الإنجليزية.

ويحاول فريق مانشستر يونايتد التأهل إلى مسابقو دوري أبطال أوروبا، حيث يتواجد في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي بواقع 60 نقطة، خلف الثالث نيوكاسل بواقع 62 نقطة، والثاني مانشستر سيتي برصيد 73 نقطة، والمتصدر آرسنال برصيد 75 نقطة.