الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 12:46 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ظهر عليه العز».. سقوط لص المساكن في مصر القديمة

المتهم
المتهم

نجح رجال مباحث القاهرة، فى ضبط أحد الأشخاص لقيامه بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في سرقة المساكن بأسلوب "التسلق على المواسير"، بعد ارتكابه 8 وقائع سرقة بنفس الأسلوب.

وصل بلاغ لقسم شرطة الأميرية بمديرية أمن القاهرة من إحدى السيدات، مقيمة بدائرة القسم ذاتها، باكتشافها سرقة مبلغ مالي كبير من شقتها وبعض العملات الأجنبية، ومصوغات أجنبية، من داخل مسكنها، ولم تتهم أو تشتبه في أحد بارتكاب الواقعة لكنها وجدت شباك الغرفة مكسور.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات وبالتعامل الفني أمكن تحديد مرتكب الواقعة وتبين أنه (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة القسم).

وعقب تقنين الإجراءات عن طريق الوسائل الالكترونية الحديثة تم تحديد المتهم وضبطه فى حال تواجده بمسكنه، وبحوزته المبلغ المالي المذكور بالمحضر، وعدد 2 فرد خرطوش، وعدد 8 من الطلقات لذات العيار، وعدد 6 هواتف محمولة، وبعض المشغولات ذهبية، ودراجة نارية بدون لوحات يتحرك بها خلال تنفيذه لتلك النشاط، وجميعهم من متحصلات وقائع السرقة التي قام بها.

وبعد مواجهته اعترف بارتكاب تلك الواقعة التي حررت السيدة محضر بها بأسلوب "التسلق" وقيامه بمزاولة نشاطاً إجرامياً تخصص في سرقة المساكن فقط بذات الأسلوب.

وأفاد بقيامه باستبدال "العملة الأجنبية" المستولى عليها إلى العملة المحلية وشرائه "عدد 2 من الهاتف المحمول، والمشغولات الذهبية، الدراجة النارية" المضبوطين بحوزته، وأضاف بأن باقي الهواتف المضبوطة من متحصلات وقائع سرقة أخرى بمناطق مجاورة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.