الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:11 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب صورة لـ الخطيب.. قناة الزمالك تشعل نار الفتنة مجددا بين الجماهير

محمود الخطيب
محمود الخطيب

أثارت قناة الزمالك مساء أمس الأحد، جدلًا كبيرًا في الوسط الرياضي المصري بين الجماهير، بعد تتويج فريق الطائرة بالقلعة البيضاء على حساب الغريم التقليدي الأهلي، وذلك بسبب صورة تتعلق بمحمود الخطيب، رئيس القلعة الحمراء.

وحقق الزمالك فوزًا قاتلًا على الأهلي بثلاثة أشواط مقابل شوطين، خلال المباراة التي أقيمت في التاسعة مساء الأمس، على صالة"الشرطة" بالدراسة، وذلك في إطار منافسات نهائي كأس مصر لكرة الطائرة.

وبعد نهاية اللقاء بين قطبي الكرة المصرية، نشرت قناة الزمالك صورة لمحمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، وهو متواجدًا في سيارته خارج الملعب، وينتظر الدخول عند انتصار المارد الأحمر باللقب، الأمر الذي لم يحدث؛ بسبب تتويج الزمالك بالبطولة المحلية، ليغادر رئيس القلعة الحمراء فور هزيمة الأهلي.

وقرر الصحفي صبحي عبدالسلام المتواجد دائمًا في قناة الزمالك لتحليل مباريات القلعة البيضاء، التعقيب على صورة محمود الخطيب دون التدقيق في صحتها، حيث قال: "الصورة تبث وتنشر الكراهية في الملاعب الكرة المصرية؛ لأنها تعني رفض الأهلي الخسارة، وهذا ضد مبدأ كرة القدم وضد مبدأ المنافسة بالأساس".

وأضاف: "هذا السيناريو تكرر كثيرًا من رموز النادي الأهلي، العامري فاروق رحل قبل التتويج، وامتناع لاعبي الأهلي عن المباركة للاعبي الزمالك بعد المباراة".

وتابع: "الأهلي يصنع جيل جديد صعب السيطرة عليه؛ لأنه خرج عن الروح الرياضية، ما حدث يؤكد أن الأهلي اعتاد الحصول على البطولات بشكل شرعي أو بشكل غير شرعي".

واختتم: "الأهلي أصبح يتعامل بكبرياء غير مرغوب وغير مطلوب في ملاعب كرة القدم، رغم أن المباراة كانت في لعبة الكرة الطائرة".

وفي نفس السياق، أكد مصدر مسؤول في النادي الأهلي عن حقيقة الصورة المتداولة للخطيب خارج الملعب قبل انتهاء مباراة المارد الأحمر والفارس الأبيض في نهائي كأس مصر.

وقال المصدر إن الصورة قديمة وتعود لحضور الخطيب عزاء بمسجد عمر مكرم في عام 2019.

وتمكن الزمالك من تحقيق الثنائية خلال الموسم الجاري، حيث فاز الفارس الأبيض ببطولة الدوري لكرة الطائرة، إضافة إلى لقب كأس مصر على حساب الأهلي.