الطريق
الخميس 16 مايو 2024 04:42 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استغاثة لاستلام جثة طفلة.. ومدير مستشفى ناصر يروي كواليس الواقعة

مستشفى ناصر بشبرا الخيمة- سوشيال ميديا
مستشفى ناصر بشبرا الخيمة- سوشيال ميديا

"عاوزين جثة بنتنا"، بين ليلة وضحاها شهدت منطقة شبرا الخيمة حالة من الحزن والبكاء والصراخ، بسبب رفض مستشفى ناصر التخصصي بشبرا الخيمة تسليم أحد الأهالي جثة طفلتهم التي توفت في الحضانة، والإدارة منعت الأهالي من استلام الجثمان لمدة 18 يومًا من تاريخ الوفاة، الأمر الذي فتح النيران على مدير المستشفى وجعله في موضع انتقاد.

شهادة ميلاد الطفلة

وفي هذا الصدد قال الدكتور أحمد هجرس، مدير مستشفى ناصر التخصصي في شبرا الخيمة، إن الأمر كله تعلق فقط بشهادة ميلاد الطفلة، حتى يتمكن أهلها من استلام جثتها، مؤكدًا أن المستشفى لم يرفض تسليم الجثمان.

وتابع هجرس لـ"الطريق"، أن الأمر كله كان يكمن في سوء التفاهم فقط لا غير، مؤكدًا أنه عندما تقدم الأب بتصريح الدفن تم استلام جثة الطفلة على الفور.

وأكد مدير مستشفى ناصر التخصصي، أنه لا يسمح للمستشفى بتسليم الجثمان إلا بأوراق سليمة، لذلك كان لابد من إقرار سليم من قبل أهلية الطفلة.

وطالب الدكتور أحمد هجرس، من منصات وسائل الإعلام بعد إثارة البلبلة والتحقق من مصداقية الأمور قبل نشرها لعدم نشر شائعات مغرضة.

بداية أزمة طفلة شبرا الخيمة

ويذكر أن أحد المواطنين كان قد تقدم باستغاثة بعد وفاة طفلة في حضانة مستشفى ناصر في شبرا الخيمة، والإدارة منعت الأهالي من استلام الجثمان لمدة 18 يومًا من تاريخ الوفاة، الأمر الذي أثار غضب الجميع مناشدين أن للميت حرمة ولا يصح الاعتداء عليها.

كتب أحد المواطنين يدعى "محمد. ا"، منشور عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه تم حجز الجثمان في ثلاجة الموتى داخل مستشفى ناصر، لأن مسؤولة حسابات المرضي وبتعليمات من مدير المستشفى، أقرت أن أهل الطفل يجب عليهم سداد مبلغ قدره 10000 جنيه.