الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 10:48 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مبناخدش منهم فلوس».. أول رد من الصحة بشأن تسليم جثة طفلة شبرا الخيمة

جثة طفلة- سوشيال ميديا
جثة طفلة- سوشيال ميديا

حالة من الضجة والبلبلة أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، بسبب استغاثة أحد المواطنين بوفاة طفلة في حضانة مستشفي ناصر التخصصي بشبرا الخيمة، والإدارة منعت الأهالي من استلام الجثمان لمدة 18 يومًا من تاريخ الوفاة، الأمر الذي أثار غضب الجميع مناشدين أن للميت حرمة ولا يصح الاعتداء عليها.

سداد مبلغ 10000

كتب أحد المواطنين يدعى "محمد. ا"، منشور عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه تم حجز الجثمان في ثلاجة الموتى داخل مستشفى ناصر التخصصي بشبرا الخيمة لأن مسؤولة حسابات المرضي وبتعليمات من مدير المستشفى، أقرت أن أهل الطفل يجب عليهم سداد مبلغ قدره 10000 جنيه.

وتابع صاحب المنشور: "يا اما يدفعون المبلغ يا اما يجيبو جواب من التأمين الصحي.. مع العلم أن الطفلة لم يتم لها شهادة ميلاد لأنها كانت تعبانة.. فين ملائكة الرحمة؟.. لازم يكون في حساب للناس دي.. اتقوا الله يا ادارة مستشفى ناصر التخصصي.. والطفلة موجوده حتى الآن في الثلاجة 30-4-2023".

الأطفال مأمن عليهم في المستشفيات

وتعليقًا على هذه الأحداث قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن جميع الأطفال دون السن الدراسي مأمن عليهم في المستشفيات بشهادة ميلادهم، موضحًا أنهم لا يقدموا أي مصاريف للمستشفى "مبناخدش منهم فلوس".

وأوضح عبد الغفار في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، المستشفى طلبت من أهل الطفلة شهادة ميلاد، لافتًا إلى أن الطفلة توفت يوم 16، وأهلها طالبوا بالجثة يوم 30، الأمر الذي أحدث نوع من الشك لذلك المستشفى طالبت بشهادة الميلاد، وعلى الفور تقدم الوالد بتصريح دفن إلى المستشفى، وتم تسليم جثة الطفلة إلى أسرتها.

وأكد متحدث الصحة، أنه وفقًا لقانون 86 لسنة 2012، بشأن التأمين الصحي للأطفال دون السن المدرسي الذي يشمل جميع المواليد دون سن التعليم الأساسي، لافتًا أن الأب يتحمل مبلغ قدره 12 جنيه فقط لتأمين الطفل في المستشفى سنويًا.