الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:15 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: إصدار 3.5 مليون قرار على نفقة الدولة خلال عام 2022

متحدث الصحة
متحدث الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الجمعة، أنه تم اصدار ما يقرب من 4 مليون قرار على نفقة الدولة خلال عام 2022، وذلك في إطار خطة الدولة تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، خاصة غير القادرين منهم.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، إن قرارات العلاج التي تم صدورها خلال الفترة الماضية شملت التخصصات التالية (أمراض الدم، والأورام، والأنف والأذن، والجراحة، والنسا، والعيون، والعظام، والمسالك، والباطنة، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية والعصبية).

وأوضح " عبد الغفار " أن إجراءات استخراج طلب للعلاج على نفقة الدول تبدأ بالتوجه للمستشفى التابعة للمريض لإجراء التحاليل اللازمة، وتشخيص الحالة لإصدار تقرير اللجنة الثلاثية، ثم تقوم المستشفى بتسجيل بيانات المريض على الشبكة الالكترونية للمجالس الطبية، مع إرفاق صورة من بطاقة الرقم القومي للشخص، وتقرير اللجنة، وتقديمها للشبكة القومية للعلاج على نفقة الدولة.

وأشار متحدث الصحة، إلى أن الموافقة على الطلب يتم صدوره إلكترونيا عن طريق المجالس الطبية المتخصصة، ليتم إصدار القرار، وتبليغ المريض بقبول أو رفض طلبه عن طريق رسالة هاتفية على الهاتف المحمول، ليتوجه للمستشفى لتلقي الخدمة العلاجية.

اقرأ أيضا : بشرى لـ«كارهي الشتاء».. ارتفاع درجات الحرارة بداية من الأسبوع المقبل

وأكد متحدث الصحة، أن قرار العلاج على نفقة الدولة يتطلب أن يكون الشخص من غير المستفيدين من منظومة التأمين الصحي.