الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:03 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

بعد وفاة 9 أشخاص في غينيا.. ما هي أعراض الإصابة بفيروس «ماربورغ»؟

فيروس ماربورغ
فيروس ماربورغ

حذرت وزارة الصحة والسكان من فيروس جديد يسمى «ماربورغ» بعد تفشيه في دولة غينيا الاستوائية، ووفاة 9 أشخاص في إقليم كي نتيم.

ما هو فيروس ماربورغ؟

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن فيروس ماربورغ شديد الخطورة وينتقل إلى الخفافيش، وينتشر بين المواطنين عن طريق الاتصال الوثيق بالوسائل الجسدية للأشخاص المصابين.

وأضافت وزارة الصحة والسكان أن أكثر الأشياء التي تحتوي على تركيز كبير من الفيروس، هي «دم المريض أو سوائل جسم المريض الأخرى مثل البراز والقيء والبول واللعاب خاصةً عبر التنفس والرزاز».

وتابعت أن فيروس ماربورغ يعرف باسم حمى فيروسية شديدة العدوى، تنتمي إلى ذات عائلة فيروس الإيبولا، وعلى الرغم من أن تكوينها مختلف إلا أنها متشابهة إكلينيكا، موضحة أن فترة حضانته 21 يوما.


وأوضحت الوزارة، بأن هناك دليل إرشادي لحالات الاشتباه بفيروس ماربورغ منها: ارتفاع درجات حرارة الجسم وإسهال دموي مع نزيف اللثة أو نزيف في البول أو العين.

اقرأ أيضا: الفريق أول محمد زكي يشهد حفل انتهاء فترة الإعداد لطلبة الأكاديمية والكليات

وأشارت إلى أنه يجب التأكد من الحالات المصابة، من خلال عمل فحص معملي يسمى من ضرورة التأكيد PCR عبارة عن اختبار الحمض النووي.

وأكدت الوزارة ضرورة الإبلاغ عن الحالات التي تظهر عليها الأعراض التي ذكرتها في الفقرات السابقة.

أعراض الفيروس وفقا للصحة العالمية

يبدأ بصداع حاد ووعكة شديدة ومن أعراضه الآلام العضلية.

الحمى تستمر حتى تصيب الجهاز العصبي ما تسبب حالا هياج وعدوانية.

وفي بعض الأحيان قد تصيب التهاب الخصية إذا كان الفيروس حالته متأخرة.

تحدث الوفاة في الفترة ما بين اليوم الثامن والثالث.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يهنئ نيكوس خريستودوليدس لانتخابه رئيسًا لجمهورية قبرص

اقرأ أيضا: وزير الصحة يبحث توفير لقاحات الدرن والإيدز بالتعاون مع ”برنامج الأمم المتحدة