الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:09 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة»: التشغيل التجريبى لـ21 منشأة ضمن مبادرة «تطوير خدمات الرعاية الأولية»

ارشيفية
ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الأربعاء، بدء تشغيل 21 منشأة صحية في كافة أنحاء الجمهورية، وذلك ضمن مبادرة الرئيس لتطوير الخدمات الصحية الأولية للمواطنين؛ لضمان توفير تلك الخدمات بأعلى كفاءة وجودة بالقرب من أماكنهم.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن المبادرة تم البدء في الإعداد لها خلال يناير المنقضي، باختيار 251 منشأة من أجل تحسينها وتطويرها بـ 21 محافظة، ضمن 4942 مستهدفًا للعمل عليها خلال الفترة المقبلة وعلى مدار عامين.

وأضاف متحدث الصحة، أن المبادرة تقوم على 3 محاور رئيسية وهى تفعيل العيادات التخصصية، وتشغيل خدمات الطوارئ على مدار اليوم، وخدمات الزيارات المنزلية.

من جهته، أوضح الدكتور وائل عبد الرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، أن هناك 19 ألف و 622 مواطن ترددوا علىالتي تم تشغيلها، وأن 4 آلاف و277 ترددوا على العيادات التخصصية، مشيرًا إلى أن عيادات الأطفال هى التي شهدت اقبال كبير خلال الأيام الماضية.

اقرأ أيضًا: أيمن عاشور: مصر تولي أهمية قصوى للارتقاء بمستوى التعلي

وأوضح عبد القادر، أن المرضى الذين يحتاجون إلى عمليات جراحية يتم إحالتهم للمستويات الأعلى من الرعاية، لافتًا إلى أن هناك 317 حالة تم تحويلهم إلى المستشفيات الخاصة بوزارة الصحة لتلقي الخدمات المتاحة.

وجاءت المحافظات التي استفادت من خدمة الرعاية الصحية الأولية كما يلي: "القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، مطروح، كفر الشيخ، الدقهلية، المنوفية، الشرقية، البحيرة، الفيوم، أسيوط، قنا، سوهاج، المنيا، بني سويف، دمياط، جنوب سيناء، شمال سيناء، البحر الاحمر، الوادي الجديد".

موضوعات متعلقة