الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:55 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصحة: توفير كل سبل الدعم اللازمة لتحسين المؤشرات السكانية

وزير الصحة
وزير الصحة

اجتمع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، لبحث لاستراتيجية مُتطورة للوصول لبرامج وحلول مبتكرة، بهدف خفض ضبط معدلات الزيادة السكانية غير المنظمة وتحسين الخصائص السكانية.

تفاصيل العمل على تحسين الخصائص السكانية

أكد وزيرا الصحة والتنمية المحلية، على أهمية التعاون والعمل لدراسة الخصائص والمعايير السكانية، والتعرف على الأسباب المؤدية لزيادة عدد المواليد، والتعاون لسد هذه الفجوات وتذليل التحديات، والتشارك في تصميم سياسة سكانية مرنة لكل محافظة بها مستهدفات محددة.

وأكد وزير الصحة على الأهمية العاجلة في تفعيل وتطبيق مبدأ اللامركزية في السياسات السكانية وضرورة انعقاد المجالس الإقليمية واللجان التنسيقية للسكان بصفة دورية لتطبيق سياسات التقييم والمتابعة للقضية السكانية.

وشدد وزير الصحة، على تقديم كافة أدوات الدعم اللازمة لتحسين المؤشرات السكانية، ومنها توفير كافة أدوات تنظيم الأسرة والخدمات الصحية الخاصة بطب الأسرة، والدفع بفرق طبية متخصصة بمجال طب الأسرة بمراكز ووحدات طب الأسرة بالمحافظات.

ونوه وزير التنمية المحلية أن القضية السكانية لابد أن تتصدر الاهتمامات خلال الفترة المقبلة لتحقيق النتائج والأهداف للسيطرة عللا الزيادة السكانية خاصة بإطلاق مشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية والذى يتم تنفذه حالياً في حوالي 22 محافظة.

اقرأ أيضًا: الصحة العالمية: وفاة امرأة كل دقيقتين أثناء الحمل أو الولادة خلال 2020

موضوعات متعلقة