الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:58 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التنمية المحلية: توفير 94 قطعة أرض لإنشاء مخازن لوجبات المدارس بـ1,1 مليار جنيه

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، علي سرعة إتخاذ الاجراءات اللازمة لتخصيص 94 قطعة أرض على مستوى المحافظات لإنشاء مخازن جديدة لتنفيذ منظومة التغذية المدرسية.

وأضاف اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أن تكون 94 قطعة أرض كاملة المرافق بما يضمن عمل المنظومة باستمرار دون توقف استعداداً للعام الدراسي المقبل 2023/2024، وذلك في إطار حرص الدولة على تنفيذ منظومة التغذية المدرسية بصورة سليمة تضمن سلامة الوجبات في كل مراحل تداولها.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن العمل على حوكمة الإجراءات المتعلقة بالتغذية المدرسية لتقديم وجبة غذائية متكاملة للطلاب.

وأضاف وزير التنمية المحلية أنه تم توفير 51 موقع في 21 محافظة بعد موافقة مجموعة العمل برئاسة ممثل من مجلس الوزراء وتضم عدة وزارات منها وزارة التنمية المحلية، وجاري الانتهاء من معاينة المواقع المرشحة في 3 محافظات هي ( البحر الأحمر وجنوب سيناء وشمال سيناء )، مؤكداً سعى الوزارة من أجل رفع كفاءة وتطوير آليات منظومة التغذية المدرسية للحفاظ على الوجبات وتداولها وسهولة التدفق والتوزيع على المدارس وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأوضح اللواء هشام آمنة أن المواقع التي يتم اختيارها بالمحافظات المستهدفة ، لابد أن تنطبق عليها المواصفات الفنية لمخازن التوزيع طبقاً للإشتراطات المحددة من الهيئة القومية لسلامة الغذاء ، وفي حال تعذر ذلك ستستخدم أي محافظة مخازن الشركة الموردة للوجبات داخل نطاقها بما يحقق أهداف المنظومة وتوجيهات القيادة السياسية.

اقرأ أيضا: بسبب خطأ طبي.. مأساة أم وجنينها داخل غرفة العمليات في أوسيم

وتابع وزير التنمية المحلية أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية على سرعة الانتهاء من كافة الإجراءات والمعاينات اللازمة للإنتهاء من توفير الأراضي المطلوبة لإنشاء المخازن المطلوبة، مضيفا أن وزارة التخطيط ستخصص مبلغ 1,1 مليار جنيه خلال العامين القادمين لسرعة إنشاء المخازن، وانتظام الوجبات، بما يساعد على تحسين صحة التلاميذ خاصة في الأماكن النائية والفقيرة، التي تشهد تسرباً من التعليم، وانتشار أمراض التقزم والأنيميا والسمنة.

وقال وزير التنمية المحلية إن إيجاد جيل من الأصحاء يمثل قضية أمن قومي، ويعد أحد أفضل أنواع الاستثمار في المستقبل لخلق جيل قوى يمكنه من بناء المستقبل في أحسن صوره.