الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:31 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التنمية المحلية يطالب بتشجيع المبادرات المجتمعية لتوفير السلع الغذائية

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

طالب اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، خلال اجتماعه اليوم الخميس، بإتاحة الفرص لجميع المبادرات المجتمعية التي تساهم وتساعد في توفير السلع الغذائية للمواطن بأقل من مثيلاتها في الأسواق وتقديم كل الدعم اللازم في هذا الشأن.

أكد أهمية تعاون الجهاز التنفيذي بالمحافظات مع جميع الجهات المعنية من مديريات التموين والغرف التجارية والقطاع الخاص لتوفير كافة المواد الغذائية والسلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة وجودة مناسبة خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أهمية تكثيف الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع لضبط الأسعار والتصدي لأي محاولات لاستغلال المواطنين أو حجب السلع واحتكارها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

شهد الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ويستهدف البرنامج في المرحلة الأولي بالمحافظة تطوير 26 قرية و278 عزبة وتابع بمركز شربين، وتم الانتهاء من إنشاء نحو 433 مشروعا بتكلفة حوالي 7 مليارات جنيه، في مختلف القطاعات.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التنمية المحلية، مع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بمقر الوزارة، وفي إطار الاجتماعات الدورية التي يعقدها الوزير مع المحافظين لمتابعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص المشروعات التنموية والخدمية التي تهم المواطنين.

اقرأ أيضا.. محافظة الجيزة تعلن غلق طريق ”منشية البكري” لهذا السبب