الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 07:01 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حياة كريمة في عيون المصريين.. المرصد المصري يرصد أوجه الاستفادة من المبادرة

حياة كريمة- ياندكس
حياة كريمة- ياندكس

رصد المرصد المصري التابع للمركز المصري للدراسات للفكر والدراسات الاستراتيجية محطات نجاح المبادرة مبادرة «حياة كريمة» والتي غيرت حياة أكثر من 58 مليون مواطن في الريف إلى الأفضل من خلال توفير شقق سكنية ومرتبات للأسر المعيلة والفقيرة.

وفي هذا الصدد، تستعرض جريدة الطريق أبرز المعلومات عن "حياة كريمة" والفئات المستهدفة منها

أهمية مبادرة حياة كريمة

تخفف «حياة كريمة» العبء عن المواطنين في التجمعات الأكثر احتياجا في الريف المصري والمناطق العشوائية بهدف القضاء على الفقر لتوفير تنمية مستدامة لكافة المصريين.

توفر فرص عمل في القرى والمحافظات لتحفيز تخوض الأسرة في المستوى المعيشي ومنع التدكسات في القاهرة، لارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للفئات المستهدفة.

تهتم المبادرة بتنظيم القوافل الطبية وتقديم خدمات رعاية صحية لكبار السن والأطفال من أجل الحفاظ كما تهدف إلى احتياجات الشباب.

الخدمات التي تقدمها مبادرة حياة كريمة

تهدف مبادرة حياة كريمة إلى تأسيس ظروف المعيشة والحياة اليومية للمواطن المصري، في إطار التكامل وتوحيد الجهود بين مؤسسات الدولة الوطنية ومؤسسات القطاع الخاص، كما تقدم حزمة متكاملة من الخدمات التي تشمل جوانب مختلفة منها: صحية واجتماعية ومعيشية خاصة الفئات المجتمعية الأكثر احتياجا.

تفاصيل مبادرة حياة كريمة

«تهدف تلبية احتياجات الأسر مثل المعيلات والمطلقات، كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، والأيتام والأطفال، الشباب العاطل عن العمل، والمتطوعين».

التسجيل في مبادرة حياة كريمة

يمكنك التسجيل في المبادرة من خلال الضغط هنـــــــــــا

أسباب رفض منح برنامج تكافل وكرامة 2023

ترفض منح تكافل كرامة في حالة تقاضي مرتب أو معاش من القوات المسلحة أو الشرطة، حيازة أرض زراعية أكبر من فدان، أو امتلاك عقارات بغرض الاستثمار، أو العمل في قطاع خاص بالمكافأة الشاملة أو غيرها.

كما يرفضون منح تكافل وكرامة لمن لدية جرار أو سيارة أجرة أو الحصول على تأمين أو مكافأت من جهة حكومية، امتلاك 3 رؤوس ماشية أو أكثر

اقرأ أيضا: الحصة بـ5 جنيهات.. مدرس يطلق مبادرة لتقليل أسعار الدروس

اقرأ أيضا: نسيوا مقص في بطنها.. ننشر تفاصيل أزمة سيدة كقر صقر بسبب خطأ