الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:22 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحصة بـ5 جنيهات.. مدرس يطلق مبادرة لتقليل أسعار الدروس

 الأستاذ عادل الجلداوي مدرس رياضيات بالتربية والتعليم
الأستاذ عادل الجلداوي مدرس رياضيات بالتربية والتعليم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشور لمعلم رياضيات يدعى عادل الجلداوي، والذي أعلن عن مبادرة لتخفيض أسعار الدروس لـ 5 جنيهات للحصة، مراعاة لظروف الناس بسبب الأوضاع الاقتصادية.

غلاء الأسعار

وكتب الجلداوي، قائلًا: "بسبب غلاء الأسعار والظروف الصعبة التي يمر بها معظم الناس الفترة الحالية فقررت أن أقوم بعمل مبادرة ابدأ بها بنفسي، بداية من الترم الثاني سيتم تقليل سعر حصة الدرس إلى 5 جنيهات فقط، وكتر خير الناس والله اليومين دول.

تقديم العون وقت الأزمات

وتابع المدرس: "اعلم أخي إذا وضعك الله في مكان تستطيع من خلاله التيسير على الناس فيسر، فإنك والله لا تدري ما تفعل بك دعوة صادقة من أحدهم فربما كان من بينهم من لو أقسم على الله لأبره".

تفاعل رواد مواقع التواصل مع المنشور

تفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع المنشور بعد أن لقي إشادات واسعة من الجميع معتبرين أن ذلك يعكس معادن الرجال وقت الأزمات.

المبادرة

ردود الفعل

وعلق أحد النشطاء، قائلاً: " والله العظيم كل مدرس في قلبه رحمة زي حضرتك ربنا يبارك له في رزقه يارب جزاك الله كل خير وياريت كل المدرسين تعمل كدة في الوقت الصعب اللي احنا فيه ومش المدرسين بس والدكتور والمحامي كمان وكل مهنة فيها تعامل مع الناس نقف كلنا جنب بعض لحد ما ربنا يفرجها ونعدي الأزمة وربنا يجازي كل واحد رحيم بالناس الغلابة بالخير ويجعلة في ميزان حسناته اللي عند ربنا مبيروحش".

وعلق حساب آخر قائلًا: "بارك الله فيك ياريت نعمل حساب ظروف الناس وحاله الغلا اللي الكل بيقاسي منها ومن فرج كربه عن مسلم فرج الله عنه كربة من كرب النا

ليست المرة الأولى التي يقوم فيها البعض بعمل مثل تلك المبادرات، بالأمس نشرت " الطريق" مبادرة من الدكتور يحيى النجار رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الإسماعيلية العام، إتاحة طلب عدم القدرة على دفع ثمن الكشف في عيادته حال عدم القدرة على تدبيره.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية


ونشر الطبيب الروشتة عبر صفحته الشخصية بموقع فيسبوك، كاتبًا فيها بخط اليد: "عزيزي المريض إذا كنت لا تملك ولا ترغب في دفع ثمن الكشف فلا تخجل أن تطلبه مجانًا، فهذا حمل وهذا واجبى ولا تنسى أن تطلب مشروبك المفضل من السكرتيرة".

موضوعات متعلقة