الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:31 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: الاقتصاد المصري سيصبح واحدًا من أهم الاقتصادات عالميًا بحلول عام 2030

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، أن مشروع "حياة كريمة" لتنمية الريف المصري يعتبر من المشروعات الغير مسبوقة، والتي أتاحت فرصًا لا حصر لها أمام شركات القطاع الخاص الوطني والأجنبي، لافتًا إلى أن هناك إشادات دولية نشرتها وكالة "بلومبرج" أن الاقتصاد المصري سيصبح واحدًا من أهم عشرة اقتصادات على مستوى العالم بحلول عام 2030.

وأضاف مدبولي، أنه على الرغم من النجاحات التي حققتها الحكومة خلال السنوات الماضية، والنهضه الإنسانية والإقتصادية التي تحققت فى كل أنحاء مصر، إلأ أننا على يقين تام بأن استكمال المسيرة يتطلب تبني مسارات إضافية الآن، للصمود في مواجهة تبعات الأزمتين العالميتين.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية يشارك في عشاء عمل بحضور ولى عهد الدنمارك

وفي نفس السياق، أشار رئيس الوزراء، بضرورة تبني الدول ومنها مصر سياسات جديدة لعكس اتجاه التضخم، يأتي في مقدمتها زيادة الإنتاج المحلي، واستكشاف امكانات غير مطروقة لتعزيز الموارد الاقتصادية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات المحلية، وتحفيض فاتورة الاستيراد بالعملات الاجنبية.

وتابع مدبولي، أن المناخ الاستثماري في مصر شهد فى السنوات الأخيرة عددًا من الإجراءات الإصلاحية والتي تهدف في المقام الأول إلى تيسير الإجراءات على المستثمرين، فضلا عن قيام الدولة المصرية بسن عدد من التشريعات التي تستهدف خلق مناهخ مناسب للاستثمار المحلي وجذب الاستثمارات الأجنبية.

موضوعات متعلقة