الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 06:40 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة التضامن تعلن انطلاق مبادرة قرية بلا فقر

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأربعاء، إطلاق مبادرة "قرية بلا فقر" والتي تعد فرص قوية للتمكين الاقتصادي في قرى المباردة الرئاسية حياة كريمة.

جاء ذلك خلال احتفالية شهدتها محافظة الدقهلية بحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وعدد من قيادات الوزارة والمجتمع المحلي ومنسقي المشروع.

ومن جانبه أكد الدكتور عاطف الشبراوي، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي، أن قرية الحصص بشربين بمحافظة الدقهلية أول القرى التي تم تدشين المبادرة بها، فضًلا عن أنها استهدفت التمكين الاقتصادي لمستفيدي برنامج التكافل والكرامة، وأن المبادرة تستهدف تحويل القرية إلى منتجة من خلال توفير أدوات الإنتاج وسلاسل القيمة.

وزارة التضامن

اقرأ أيضًا:خطوات طلب توصيل خدمة مياه الشرب والصرف الصحي.. «لو هتركب عداد»

وأوضح "شبراوي" أن المرحلة الأولي من المبادرة تستهدف تسلم 1500 مشروع لنفس العدد من الأسر المستفيدة من برنامج التكافل والكرامة والأسر الأولي بالرعاية بقرى حياة كريمة، مشيرًا إلى أن القيمة المالية لتكلفة المشروعات تقدر بحوالي 15 مليون جنيه.

اقرأ أيضًا:مواعيد تأخير القطارات على خطوط قبلي وبحري

ولفت "عاطف" إلى أنه تم تحديد المحافظات المستهدفة وتتمثل في "الدقهلية والقليوبية والغربية والشرقية وأسوان وقنا وسوهاج وأسيوط والبحيرة والمنوفية"، وبالتالي المشروعات المنفذة سيتم توزيعها من خلال قوافل تمكين اقتصادي بهذه المحافظات تتضمن تسليم مستلزمات المشروع بالقرى المستفيدة، مردفًا أن كل المحافظات العشر المستهدفة تسليم عدد 150 مشروعا بواقع 10000 جنيه للمشروع الواحد.