الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:11 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مديرة مكتب اليونسكو: «إنشاء منصة إلكترونية لجميع المؤسسات المدنية بمصر»

وزارة التضامن_ فيسبوك
وزارة التضامن_ فيسبوك

وجهت الدكتور نوريا سانز، مدير المكتب الإقليمي لليونسكو، الشكر والتقدير للدكتور نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، بشأن رؤيتها الشاملة حول القضايا الاجتماعية المحلية والسعي لطرح الكثير من الحلول الجذرية لها، بجانب التعاون المشترك مع اليونسكو في العديد من الملفات التي تستهدف بالمقام الأول الحفاظ على الثقافة والتراث المصري.

اقرأ أيضًا:بين 6 دول.. الرئيس السيسي يشارك في قمة أبو ظبي التشاورية

وخلال اللقاء أكد مدير المكتب اليونسكو، أن وزارة التضامن تبذل جهودًا كثيرة من أجل إنشاء منصة إلكترونية تشمل جميع مؤسسات المجتمع المدني، مشيرة إلى أن هذه المنصة لها أهمية قصوى في حوكمة جهود وتدخلات مؤسسات المجتمع المدني، من حيث تنظيم العمل المشترك الأهلي.

اقرأ أيضًا:وسيم يوسف عن مصر: «حينما تجالس وتخالط أهلها ينزعون كل هم وغم من قلبك»

ولفتت "سانز" إلى أن هناك طلب مقدم يتضمن إمداد اليونسكو بعدد مؤسسات المجتمع المدني العاملة في الموضوعات المتعلقة بالثقافة، مضيفة أن الأمر يحتاج إلى ضرورة التعاون مع الوزارة في مجال إقامة المعارض للأسر المنتجة لعرض منتجات ثقافية وتراثية بالمتاحف، ويأتي ذلك في إطار دعم وتوفير فرص عمل لائقة في القطاع الاقتصادي الإبداعي.

وأشارت "نوريا" إلى أن الأمر يتطلب أيضًا العمل المستدام وأهمية تنمية قدرات صناع الحرف اليدوية من حيث التدريب والتأهيل والمتابعة المستمرة، مبينة أن الأمر يتطلب متابعة مستمرة لصناعة المنتجات التراثية والثقافية وترويج هذه المنتجات.