الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:06 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء صرف المساعدات النقدية لبرنامج «تكافل وكرامة»

صرف المعاشات_ ياندكس
صرف المعاشات_ ياندكس

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، بدء صرف معاشات والمساعدات النقدية في برنامج "تكافل وكرامة" للأسر الأكثر احتياجا والمستفيدين وكبار والسن وذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن خطة الدولة لرفع مستويات الحماية الاجتماعية وتخفيف الأعباء على هذه الفئة.

اقرأ أيضًا:اليوم.. مباحثات ثنائية لوزيري خارجية مصر والصين

وأضافت الوزارة في بيان له، أنه جرى تسليم الكروت الذكية "ميزة" للمستفدين من أجل صرف المساعدات النقدية، حيث كانت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة التمويل الخاص لبرنامج "تكافل وكرامة" يصل إلى 25 مليار جنيه حاليًا، فضًلا عن أن التوجيهات تستوجب إدخال مليون أسرة جديدة.

اقرأ أيضًا:برلمانية تطالب بالتحقيق في أزمة سقوط «سيستم» امتحانات المصريين بالخارج

وتابعت الوزارة أن الهدف الحقيقي من البرنامج استهداف الأسر التي لديها مؤشرات اقتصادية واجتماعية منخفضة تحول دون إشباع احتياجاتها الأساسية، مشيرة إلى أن الأمر يستهدف أيضًا كفالة حقوق أطفالها الصحية والتعليمية، وأيضًا مد شبكة الحماية لتشمل الفئات التي ليس لديها القدرة على العمل والإنتاج.

يذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، وجهت باستكمال استبدال بطاقات برنامج الدعم النقدي " تكافل وكرامة" القديمة لدى الأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدي ببطاقات "ميزة" البنكية في إطار جهود الوزارة للتوسع في الشمول المالي لجميع الفئات المستفيدة من خدماتها.

موضوعات متعلقة