الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 05:19 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بيت العرب».. التضامن تطلق موقعا لتوزيع المنتجات المصرية

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى

افتتحت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، المعرض العربي للأسر المنتجة«بيت العرب» الذي يقام تحت رعاية رئيس الجمهورية، اليوم الخميس، حتى 11 يناير الجاري، بمشاركة 12 دولة عربية.

إطلاق موقع لتوزيع المنتجات العربية

وأكدت وزيرة التضامن، أنه سيتم العمل على إطلاق موقع لتوزيع المنتجات العربية والمصرية، بالإضافة إلى عمل دورات تدريبية للأسر المنتجة للتكامل عربيا والمنافسة دوليا .

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن الوزارة تهتم بالأسرة من مختلف النواحي وتنمية الأسرة المصرية والعربية، فضلا عن جودة حياة الأسرة المصرية وتمكين الأسر المصرية حتى تصبح أسر منتجة بمجتمعاتنا فالعمل.

إقامة منتديات للمتخصصين في الحرف التراثية

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سيتم إقامة منتديات للمتخصصين، والشراكة مع المؤسسات المصرفية فى مصر والدول العربية لتذليل المشكلات الإدخارية، للإنتقال من أرباب الحرف التراثية من القطاع الخاص إلى القطاع الرسمى لحمايتهم اقتصاديا واجتماعيا وتعزيز الوعى العربى نحو تثمين التراث العربى والتركيز على النشء والشباب ومع مراعاة ضمان تناقل تلك الثقافات عبر الأجيال.

ضم المنتجات الإبداعية في معرض بيت العرب

وشددت وزيرة التضامن الاجتماعي، على حرص الدولة الشديد على استضافة الدول الشقيقة في معرض «بيت العرب» ليصبح المعرض تجمعا إقليميًا يضم عددًا كبيرًا ومتنوعا مِن المنتجات الإبداعية والعروض الحية لتوفير فرص تسويقية متميزة نستشرف بها سبل التعاون في ذلك المجال بين الدول العربية.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن مبادرة مصر بتنظيم المعرض العربي للأسر المنتجة «بيت العرب»، تأتي لمساعينا نحو تعزيز سبل التمكين الاقتصادي، حيث يعد أحد أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء وقطاع الاعمال يستعرضان ملف تطوير أراضي الوزارة