الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:02 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التضامن: توقيع بروتوكول لدعم مستشفى 57357 بـ75 مليون جنيه

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

تفقدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، صباح اليوم السبت، مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال مصر في زيارة رسمية بحضور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي.

وتجولت الوزيرة لروؤية الخدمات المتطورة التي تقدمها المستشفى للأطفال وأسرهم والتقت الفرق الطبية والأبناء وأسرهم حول تاريخ المرض وجودة الخدمة المقدمة للعلاج.

كما استمعت لعلاقتهم بالمستشفى الذي يقدم علاجا ويعافي أولادهم متعجبة من الأمهات والأطفال الذين رغم الألم والصراع مع المرض أظهروا شجاعة في المواجهة وأمل في الشفاء بمشيئة الله وفضله.

وأصدرت وزيرة التضامن الاجتماعي، توقيع بروتوكول دعم مستشفى سرطان الأطفال 57357 بمصر بمبلغ 75 مليون جنيه يشمل موارد الحماية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي ومن بنك ناصر الاجتماعي.

وأبدت الوزيرة ثقتها في استعادة المستشفى قوتها بشكل مستمر يفوق الأعوام السابقة خاصة أن المستشفى تتمتع بنسب شفاء تقارب المستشفيات العالمية.

وأوضافت خلال زبارتها للمستشفى، أن المستشفى تعالج أنواع سرطان مستعصية تشمل سرطان المخ والعظام.

وتابع، أنها مناهج علمية حديثة في زراعة النخاع وذلك بنسبة نجاح تزيد على 65% وتصل إلى 80% متمنية الشفاء لأطفال مصر.

وداعت الوزيرة، أن يمن الله على مصر وأهلها بالصحة والعافية والرقي لتصبح مجتمعاتنا عفية قوية تقوى على الإنتاج، وتساهم في رقي الدولة ونهضتها، مرؤكدة أن مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال مصر 57357.

وأشارت إلى أن المستشفى صرح عظيم وقلب الإنسانية لأنها صُنعت بأياد مصرية وبعقول مصرية تفخر بها الدولة، ولأنها تراعي حقوق الطفل المصري المصاب بالسرطان في العلاج الآمن والجيد المجاني لغير القادرين.

وأوضحت أن هذا الصرح الطبي العظيم بجودة عالمية بما يضم من أجهزة متطورة نادرة في المنطقة العربية كما أنه حصل على معايير الجودة من الولايات المتحدة الأمريكية.

ولفتت إلى جودة الأداء وكفاءة التجهيز وتأهيل لفريق العمل بمعايير تضاهي ما يقدم في المؤسسات العلاجية العالمية الكبرى، كما أنها تشمل محاور البحوث والتجارب العلمية والإكلينيكية والكشف والتشخيص وتحضير الدواء والصيدلة الإكلينيكية.

وأكدت أن العلاج الدوائي و الإشعاعي والكيميائي والدعم النفسي والعلاج بالفن ومعايير سلامة الغذاءو ضيافة الأطفال وأسرهم بما يقدم لهم وبصفة خاصة لغير القادرين مجاناً.

وتابعت الوزيرة، أن المستشفى به جانب استثماري قوي لتنمية الموارد من الأنشطة البحثية والتعليمية والعلاجية يتم تسويقه حالياً وخطة استدامة منتظر أن تؤتي بثمارها خلال عامين من تاريخه.

و أشادت وزيرة التضامن الاجتماعي، بالتحول الرقمي والتكنولوجي الذي يتمتع به المستشفى وما يجري به من إجراءات حوكمة قوية تساعد على ترشيد الموارد وتمنع أي إهدار أو إهمال أو فساد.

وأفادت وزيرة التضامن، أن الوزارة تشعر بمسئولية مجتمعية نحو صحة أطفالها لأن مصر لديها مجتمع مدني قوي يعلم ماذا يفعل، وأصبح أكثر من أي وقت مضى يتميز بالعلمية وبالدراسة ويحسب قواعد الاستدامة، مؤكدة أن هناك فرصًا كبيرة لهذا المستشفى كي يتقدم ليس لنفع أطفاله فقط، وإنما لأطفال الدول الأخرى رافعًا اسم جمهورية مصر العربية عالياً لما يضمه من جودة عالمية.

وتعهدت القباج، أن وزارة التضامن الاجتماعي ستساند هذا الصرح العظيم بكل قوة، خاصة أن مهمة الوزارة محاربة الفقر بكافة أشكاله بما يشمل المرض والجهل، حيث إنه لا استثمار في البشر دون الاهتمام بصحة المواطنين.

وناشدت وزيرة التضامن الاجتماعي القطاع الخاص والاستثماري وكافة الفئات القادرة من أبناء مصر الكرام داخل الوطن وخارجه أن تسارع في تقديم العون والدعم لمستشفى 57357.

اقرأ أيضا: مع بداية انطلاقها اليوم.. أسعار تذاكر قطارات تالجو الفاخرة وقائمة الطعام