الطريق
الخميس 28 مارس 2024 09:07 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لجنة صحة النواب لـ«الطريق»: مسمعناش حاجة عن أزمة 57357

مستشفى 57357- مصدر الصورة: ياندكس
مستشفى 57357- مصدر الصورة: ياندكس

ما زال الحديث عن أزمة مستشفى 57357 مستمر حتى الآن، وتتزايد منشورات التبرع والدعم لهذا الصرح العظيم لسرطان الأطفال على مواقع السوشيال ميديا كافة، خوفًا ن الأنباء المتداولة حول إعلاق المستشفى، بسبب قلة التبرعات.

وانتشرت تلك الأزمة التي يعاني منها مستشفى سرطان الأطفال كالبرق بين مستخدمي "فيس بوك"، ليتداول آلاف المنشورات، التي تحمل هاشتاج "انقذوا مستشفى 57357".

صحة النواب حول أزمة الغلق

وفي هذا السياق علقت الدكتورة سهير عبد الحميد، عضو لجنة الصحة بالنواب، قائلة: "مسمعناش حاجة عن الموضوع ده".

وأكدت عبد الحميد في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن مجلس النواب لم يصله إخطار بأن مستشفى 57357 لسرطان الأطفال مهدد بالانغلاق.

ونصحت عضو لجنة الصحة بالنواب، المواطنين الجتماعي بعدم الانسياق وراء الأنباء الغير موثوقة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل "فيس بوك"، ويجب أن يكون الأمر خارج من مصدر موثوق.

متحدث الصحة عن غلق 57357

وفي السياق ذاته كان قد تحدث الدكتور حسام عبد الغفار، متحدث وزارة الصحة، عن حقيقة غلق مستشفى 57357، معربًا أن الأنباء المتداوله على السوشيال ميديا في هذا الأمر أقل ما يوصف له من الناحية الشائكة أنه منعدم التوثيق وهراء لا أساس له.

وأشار عبد الغفار في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أنه إذا أكد الدكتور شريف أبو النجا مدير مستشفى 57357، حقيقة ما تم تداوله على منصات السوشيال ميديا بشأن غلق المستشفى سيتم التوجه لاتخاذ الإجراءات اللازمة لنجدة مستشفى سرطان الأطفال.

واختتم متحدث الصحة حديثه، بأننا نحتاج مصادر أكثر موثوقية في هذا الأمر الحساس، لأنه متعلق بأرواح أطفال مرضى.

دعم مستشفى 57357

ويشار إلى أن هناك عدد من الفنانين كان لهم لفتة إنسانية في الدعم والتنويه بالأزمة التي يعاني منها مستشفى 57357، وكان أولهم النجم عمرو يوسف، حيث نشر فيديو على صفحته الرسمية عبر "فيس بوك" يعبر عن مدى حزنه لأن المستشفى على وشك الإغلاق، ويعاني من أزمة مالية، موضحًا أنه تأكد من صحة هذا الكلام بنفسه.

ومن جهته رفع شيكابالا لاعب نادي الزمالك، قميصًا باللون الأبيض مكتوبًا عليه، أنقذوا مستشفى 57357، احتفالًا بهدفه الصاروخي، في شباك حرس الحدود، تضامنًا مع مستشفى سرطان الأطفال.

اقرأ أيضًا: الصحة: كلام السوشيال ميديا عن أزمة «57357» هراء «خاص»