الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:25 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عمرو أديب: «مستشفى 57357 هيتقفل والعيال اللي في رقبته هتروح فين».. فيديو

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

عقب الإعلامي عمرو أديب، على أزمة مستشفى 57357، قائلًا إن هذا المشفى بناه المصريين، وكثير من أبناء العالم العربي المحبين لمصر: "وكان وما زال صرح علمي طبي في رقبته مجموعة من الأطفال اللي ملهاش حد".

اقرأ أيضًا: نصائح طبية لمنع انتشار العدوى الفيروسية للأطفال في فصل الشتاء.. فيديو

وأضاف «أديب»، خلال تقديمه لبرنامجه "الحكاية"، مساء أمس الجمعة، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر": "في الآونة الأخيرة كان هناك تداول حديث عن أن هذا المستشفى متجه إلى الإغلاق، وده مصيبة وكارثة على المجتمع كله شعب ودولة، ولو المستشفى دا قفل العيال ده هتروح فين".

مستشفى 57357 كان شايل جزء كبير من الهم

وأوضح الإعلامي عمرو: "إحنا عارفين نضال معهد الأورام، وتحدياته التي يواجهها يوم بعد يوم، عشان يقدر يوفي الناس اللي بتروح وعندها مشاكل، 57357 كان شايل جزء من الهم".

وأوضح عمرو أهمية استمرارية مستشفى 57357، حيث إن رحلة علاج مرض السرطان طويلة وتأخذ سنوات عدة، بالإضافة إلى غلاء أدوية هذا المرض التي تكون أغلبها مستورد من الخارج".

وأعرب عن سعادته بالانتفاضة التي توجد في المجتمع لإنقاذ هذا الصرح الطبي من الإغلاق بسبب نقص التبرعات خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن تلك الانتفاضة استمرت يومين ثم خمدت".

هنسبها تتقفل زي مستشفى طنطا

وواصل: "هذا المشفى لا يعوض، والمجتمع مش ناقص، هنقف نتفرج على المستشفى وهو بيتقفل؟، هنقف نتفرج عليه وهو بيتحول لمستشفى استثماري بفلوس؟، هنقف نتفرج وحد يشتريه مبنى ويعمله أوتيل؟، هنسبها تتقفل زي مستشفى طنطا، أنتو هتوافوا على الكلام ده؟، يبقي الذهب في أيدك وتسيبه ينهار".