الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:07 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار وزيرة التضامن يوضح أسباب العنف ضد المرأة.. فيديو

حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة
حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

قال الدكتور مجدي حلمي، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي ببرنامج وعي، إن شركاء حملة "الـ 16 يوم" كثيرين، فكل من يستطيع تقديم رسالة وعي فهو شريك لنا، بالإضافة إلى أن الإعلام شريك كبير لنا، وباقي الوزراء ومنهم وزارة الثقافة والتعليم العالي، والأزهر والكنيسة، وإدارة المرأة.

اقرأ أيضًا: مصطفى كامل: ويجز لم يحضر للنقابة أو يحترم الكيان

وبين مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي ببرنامج وعي، خلال لقائه على هامش فاعليات حملة "الـ 16 يوم" لمناهضة العنف ضد المرأة بالأسمرات، في برنامج «صباح البلد»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن من أهم أسباب العنف ضد المرأة هو العادات والتقاليد والموروثات الاجتماعية التي تنظر للفتاة والسيدات نظرة دونية.

اقرأ أيضًا: استشاري يكشف خطورة لعبة «تشارلي» على الأطفال.. فيديو

وقال «حلمي»: "دائرة العنف ضد النساء تتمحور في ضرب الزوجات من قبل أزواجهن، والحزن عند ولادة البنات، والتمييز والعنصرية في فترة الطفولة بينها وبين أخيها الذكر، في المعاملة والمصروف والتعليم والرعاية الصحية والتربية".

وواصل: "ما زالت هناك أسر تكتفي وصول بناتهم للمرحلة الأبتدائية، وطالما أنها تكتب اسمها فهذا كفاية، بالإضافة إلى ختان البنات، بجانب العنف ضد المسنات، وذوات الإعاقة، والعنف ضد المطلقات، والفتيات اللتي فاتهن سن الزواج"، مشيرًا إلى أن كل ذلك من أشكال العنف ضد المرأة المرفوضة، والتي نوجه نظر المجتمع لها.