الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:11 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التضامن تفتتح الصالون الثقافي للنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

شهدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي افتتاح الصالون الثقافي الأول الذي عقدته النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، تحت عنوان "التضامن الاجتماعي في مواجهة الفقر والتطرف"، بدعوة من الدكتور علاء عبد الهادي، رئيس نقابة اتحاد كتاب مصر،وشارك كوكبة من المبدعين وكبار الكتاب تشمل وزير الصحة الأسبق الدكتور عمرو حلمي، والفنان محمد ثروت والفنان منير الوسيمي وغيرهم من الكتاب والمثقفين والفنانين.

وأعربت وزيرة التضامن الاجتماعي عن سعادتها الكبيرة بالتواجد وسط هذه الكوكبة الكبيرة من مبدعي مصر رجال الثقافة والوعي والتنوير، مشيرة الي أن الثقافة يجب أن تنتشر في المجتمع في كافة المناطق ولكافة الفئات، وأن هناك ضرورة ملحة للتواصل مع مثقفي مصر وكتابها.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تلتزم بتوفير الحماية الاجتماعية لمثقفي مصر وكتابها بالتنسيق مع الهيئة القومية للتأمينات وشركات التأمين الخاصة وصناديق الاشتراكات المتخصصة.

وأضافت القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي بها مزج ما بين قطاعات مختلفة بما يشمل الاجتماعي والثقافي والاقتصادي والسياسي، كما أنها تتعامل مع القضايا من منظور حقوقي إنساني، كما تم إدراج برنامج "وعي للتنمية المجتمعية "من أجل مواجهة الفقر الثقافي.

كما تم تسليط الضوء على أهمية نشر الوعي في المناطق الفقيرة والنائية، حيث إن المواطن البسيط قد لا تتوفر له قنوات وأدوات الوعي الكافي بما يؤخر مؤشرات الثقافة والوعي في تلك القرى في كثير من القضايا.

أقرأ أيضاٌ..خطوات تسجيل استمارة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي