الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:32 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شروط جديدة لكفالة الأطفال الأيتام وضمان رعايتهم مع الأسر البديلة.. فيديو

نيفين القباج _ وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج _ وزيرة التضامن الاجتماعي

كشفت ريهام فؤاد، مديرة إدارة الأسر البديلة بوزارة التضامن الاجتماعي، تفاصيل الشروط الجديدة لكفالة الأطفال الأيتام وضمان رعايتهم مع الأسر البديلة.

وقالت إن وزارة التضامن الاجتماعي تهتم بملف الأسر البديلة أو كفالة الأطفال الموجودين في دور الرعاية أو المراكز الصحية على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا: وزيرة الثقافة: «نظمنا ندوات توعية للأطفال لبيان خطورة التغيرات المناخية على تراثنا».. فيديو

وأضافت مديرة إدارة الأسر البديلة بوزارة التضامن الاجتماعي، خلال اتصال هاتفي في برنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»: "هذه الأطفال مجهولة النسب يجرى كفالتها عن طريق شروط وضعتها الوزارة والتي من أهمها أن يكون الزوجين مصريين أو أحدهما غير مصري، ويكون السن من 21 إلى 60 سنة بالنسبة للزوجين، أما الأرامل والمطلقات يجوز لهم الكفالة من سن 30 سنة ".

وتابعت «فؤاد»: "نجرى عمل بحث اجتماعي لهذه الأسر الكفيلة قبل كفالتها للطفل لتقييم البيئة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية التي سيعيش فيها الطفل"، مضيفًة: "يجب أن تكون هذه البيئة آمنة وقريبة من الخدمات مثل المستشفى والمدارس".

وواصلت: "يجب أن يكون الاب والأم متعلمين، ودخل الأسرة يتجاوز 5 آلاف جنيه، لضمان حياة كريمة للطفل، وهناك شرط ن شروط الكفالة وهو الاستعلام الأمني على الأسر، ويجرى تسلي الأطفال من سن 3 شهور لـ 18 سنة"، مؤكدًة أن كل 3 شهور من تاريخ استلام الطفل يكون هناك متابعة حتى حفظ الحالة في سن 21 سنة.