الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:24 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف تواجه الدولة العنف ضد المرأة في العمل؟.. متحدث النيابة الإدارية يوضح

المستشار محمد سمير، المتحدث باسم هيئة النيابة الإدارية
المستشار محمد سمير، المتحدث باسم هيئة النيابة الإدارية

قال المستشار محمد سمير، المتحدث باسم هيئة النيابة الإدارية، إن 25 من شهر نوفمبر هو اليوم المخصص لمكافحة جميع أشكال العنف ضد المرأة والذي خصصته الأمم المتحدة، ويكتمل بحملة مدتها 16 يومًا، وتنتهي في 10 من شهر ديسمبر وهو اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

اقرأ أيضًا: مستشار وزير التعليم العالي: اتخذنا كل الاستعدادات لانتخابات الاتحادات الطلابية.. فيديو

وأضاف المتحدث باسم هيئة النيابة الإدارية، خلال حواره في برنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أن العنف ضد المرأة يشمل أي فعل أو تهديد أو أي فعل يشكل نوع من الانتهاك أو التجاوز لها، فالعنف لا يشمل الأفعال فقط، ولكن التهديد والحرمان من العدالة والمساواة أيضًا.

وأوضح «سمير» أن ملف التدريب في النيابة الإدارية له الأولوية القصوى منذ فترة طويلة، ويجري عمل دورات تدريبية بشكل منتظم لجميع الأعضاء في مجالات مختلفة وكان على رأسها المجالات المتعلقة بالتحقيق في القضايا الخاصة بالعنف ضد المرأة نظرًا لطبيعتها الخاصة.

وتابع أن هذه الدورات تنفذ بالتنسيق وبرعاية المستشار عمر مروان، وزير العدل، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، بالإضافة إلى أن هناك نوع من الشراكة والتنسيق بين قطاع حقوق الإنسان والمرأة والطفل، مبينًا أن هذه الدورات تعقد بحضور الجنسين، حيث إن المرأة تشغل نحو 43% من عدد أعضائها، وهي أعلى نسبة تمثيل للمرأة في الهيئات القضائية.