الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:51 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسؤول بـ«الزراعة»: مشروعات الاستصلاح الجديدة ستخصص للمحاصيل الاستراتيجية

زراعة القمح
زراعة القمح

تزامنا مع افتتاح محور التعمير بالإسكندرية، اليوم، الذي يعد خطوة جديدة إضافية في تنفيذ استراتيجية الدولة، تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن الرقعة الزراعية التي تشغل اهتمام جميع المواطنين.

وأكد أن العام الحالي سيزرع نحو 250 ألف فدان جديد قمح، والمخطط زراعته 400 ألف فدان، وفي عام 23 نصل إلى مليون فدان، بالإضافة لما كان في الماضي.

زراعة القمح أمر حتمي

وفي هذا الشأن، قال أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، إن كل مشروعات الاستصلاح الجديدة سواء في الدلتا الجديدة أو مستقبل مصر أو توشكى أو العوينات ستخصص لزراعة المحاصيل الاستراتيجية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن زراعة القمح من أهم الأساليب المتبعة للاهتمام بالزراعة، لأنه من أكثر المحاصيل التي تشغل اهتمام الشعب المصري.

وأشار المستشار الإعلامي، إلى زراعة مليون فدان قمح، موضحًا أن هذا أمر ضروري وحتمي لابد منه وليست رفاهية، لأنه أصبح قضية أمن قومي، ذلك بالإضافة إلى المحفزات الجديدة التي تقدمها الدولة للفلاح المصري.

اقرأ ايضًا: متحدث الرئاسة: «محور التعمير خطوة جديدة تضاف لاستراتيجية الدولة»

محور التعمير بالإسكندرية

وأعلن متحدث الرئاسة، أن محور التعمير بالإسكندرية الذي يمتد بطول 35 كم من تقاطعه مع طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي حتى طريق سيدي كرير مطار برج العرب بواقع 9 حارات مرورية لكل اتجاه، يربط ميناء الدخيلة بالطريق الصحراوي والطريق الدولي الساحلي ومدينة برج العرب، فضًلا عن أنه سوف يصبح شريانا تنمويا حيويا لربط الإسكندرية بمدينة العلمين الجديدة عبر الطريق الساحلي.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: زراعة 250 ألف فدان قمح جديد هذا العام