الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:23 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إطلاق معرض محاكاة بالمدارس لتوعية الطلاب من أضرار التدخين

نيفين القباج  اثناء حضورها معرض المحاكاة للأنشطة الوقائية
نيفين القباج اثناء حضورها معرض المحاكاة للأنشطة الوقائية

افتتحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي معرض المحاكاة للأنشطة الوقائية ويبدأ تنفيذها في المدارس بواسطة ألف شاب وفتاة من المتطوعين لدى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بحوالي 32 ألف متطوع.

ولتنفيذ الأنشطة التوعية لحماية الطلاب من الوقوق في براثن الإدمان يعكف حالياً خبراء صندوق مكافحة الإدمان مع مستشاري مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم علي تطوير المناهج التعليمية وتضمينها رسائل الوقاية من المخدرات.

وأضافت القباج أنها خطوة في غاية الأهمية لضمان تعميم واستدامة رسائل التوعية وتحديثها لتتواكب مع كافة المتغيرات التي طرأت علي قضية المخدرات، لاسيما وأن آخر تحديث تم علي المناهج لتناول قضية المخدرات يرجع إلي عام 2014، ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي رسالة للمتطوعين "كل عام وأنتم مستمرون في عطائكم وتفانيكم في حب الوطن، كل عام وأنتم فخر لوزارة التضامن الاجتماعي؛ والثروة الغالية لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وقاطرة التغيير في كافة برامجه".

وقالت القباج إن معرض المحاكاة نموذجاً لثراء أدوات البرامج التوعوية ، حيث تتضمن مواد إعلامية وتعليمية مرئية، وأعمال مسرحية ونماذج فنية متكاملة، وفعاليات رياضية تشمل رسائل الوقاية والتوعية، وأيضاً مسرح عرائس مُخصص لتوعية أطفالنا في المرحلة الابتدائية.

اقرأ ايضاً ..الفريق أسامة ربيع: 7.8 مليار دولار إيرادات قناة السويس خلال العام الحالي