الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:31 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«دعم نقدي لمدة عام».. نيفين القباج تعلن توسيع مظلة الحماية الاجتماعية

الدكتورة نيفين القباج
الدكتورة نيفين القباج

سلطت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، الضوء على بعض جهود الدولة في الفترة الأخيرة لتحقيق الحماية الاجتماعية للأسر الفقيرة.

وقالت "القباج"، في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير"، عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، إن وزارة التضامن لديها قاعدة بيانات من 9.5 مليون أسرة فقيرة وقريبة من الفقر، يتم دعم ما يقارب من 4 مليون أسرة، والبعض الآخر مُدرج في برامج التأمينات والمعاشات، وفرص العمل، والمشروعات متناهية الصغر.

وأوضحت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وافق على تزويد 450 ألف أسرة لـ"تكافل وكرامة"، مؤكدة أنه يتم دراسة حالة كل مواطن أو أسرة فقيرة، كما تُقدم الوزارة دعم نقدي مؤقت لمدة سنة أو 6 أشهر حتى توفير فرص عمل لمن هو خارج البرنامج، بالإضافة إلى التكفل بعلاجهم ودفع مصروفات المدارس.

اقرأ أيضًا: «محلل أمريكي»: الحرب الحالية إعلامية وليست عسكرية فقط.. فيديو

وأشارت إلى أن الوزارة تعمل على تغطية العمالة غير المنتظمة لإدخالهم تحت مظلة التأمينات، وإضافة كافة السيدات التي تعمل في مجال الصيد وتدوير المخلفات لبرامج الحماية الاجتماعية.

وتابعت: "العمالة الغير منتظمة لا تقل عن 8 مليون مواطن، وهناك من يعمل في الصناعات الحرفية والبعض في المنازل والمشروعات المتناهية الصغر، وهناك جهود مكثفة للتأمين عليهم اجتماعيًا وصحيًا لإدخالهم في القطاع الرسمي".

اقرأ أيضًا: وزيرة التخطيط: نعيش اليوم أزهى عصور المرأة المصرية بفضل الرئيس